وفد من الاتحاد الأوراسي يتفقد إجراءات الرقابة على تصنيع الأعلاف

الأحد 27 أغسطس 2023 02:35 م
شارك الخبر

تفقد وفد رسمي من دول الاتحاد الأوراسي، إجراءات الرقابة على تصنيع الأعلاف وتداولها وخاماتها وإضافاتها، خلال زيارته للمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بمركز البحوث الزراعية، اليوم. 

وقال د. أحمد العكازي - مدير المعمل الإقليمي للأغذية والأعلاف - إن  زيارة الوفد الأوراسي الذي يضم خبراء ومسئولين من الطب البيطري و الانتاج الحيواني والصحة الحيوانية، خطوة مهمة لمراجعة وتدقيق إجراءات الفحص لكل مدخلات صناعة الأعلاف وإجراءات اعتماد الجهات الرقابية كالمركز الاقليمى للأغذية والأعلاف بدءا من إجراءات التسجيل للمنتجات المستوردة والمحلية الصنع و سحب العينات بالموانئ والمنافذ الجمركية والتحليل الكيماوي وإجراءات الرصد و التتبع وتحليل المخاطر  والرقابة الداخلية على مصانع الأعلاف. 

وتفقد الوفد بعض المعامل على رأسها معمل التكنولوجيا الحيوية، حيث عاين خطوات العمل منذ استلام العينات حتى إصدار الشهادات وأرشفة النتائج بقواعد البيانات. 

جدير بالذكر أن الاتحاد الاوراسي هو كيان اقتصادي وسياسي يضم عدد من الدول الأوربية والآسيوية مثل روسيا وكازاخستان وروسيا البيضاء.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد عسكري تنزاني

رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد عسكري تنزاني

استقبل الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتورة شيرين عاصم نائب رئيس المركز للبحوث وفد عسكرى من تنزانيا الإتحادية مكون من 23 ضابط من دارسي دورة كلية الدفاع الوطن..

القائمة البريدية