رئيس البحوث الزراعية يحث الباحثين على التقدم لجوائز الدولة التقديرية

الإثنين 7 أغسطس 2023 10:58 ص
شارك الخبر

التقي الدكتور  محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية  بمجموعة من الباحثين الممثلين للهيئة البحثية بمختلف فئاتها من معاهد المحاصيل الحقلية والبساتين والقطن والسكرية والنخيل والأراضي والهندسة الزراعية ووقاية النباتات وأمراض النباتات و المناخ الزراعي  في إطار سلسلة من الاجتماعات يقوم بها سيادته مع الباحثين بالمركز بمختلف تخصصاتهم.

ناقش رئيس المركز  الموضوعات الملحة على الساحة فيما يخص التحديات التي تواجهها دول العالم ومصر والمتعلقة بالأمن الغذائي وعلاقته بالتغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة الي جانب نقص إمدادات المياه وندرتها وتأثيراتها على الزراعة المصرية والتصحر وارتفاع ملوحة التربة ومياه خاصة في ظل الأزمات التي ظهرت على الساحة الدولية بداية من جائحة كورونا والحرب الروسية الاوكرانية والحرب الاهلية السودانية والتي أكدت على اهمية الزراعة ودورها في تحقيق الأمن الغذائي الذي يمثل أمن قومي وأمن اجتماعي.



رئيس مركز البحوث الزراعية يؤكد على دور المركز كجهة بحثية إرشادية 


 

 وأكد سليمان على دور مركز البحوث الزراعية كجهة علمية بحثية إرشادية وفنية في العمل علي حل هذه المشكلات من خلال الأبحاث التي يقوم بها باحثي المركز والتي يجب ان تكون موجهة بشكل رئيسي لتلك التحديات وغيرها لتحقيق الاكتفاء الذاتي للشعب المصري. 

كما تطرق اللقاء لأهمية أن يقوم باحثو المركز  بالتقديم في جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية خاصة أن هناك الكثير من الأبحاث والمشاريع والنتائج الممتازة والتي تستحق المشاركة. 

وأكد أنه علي ثقة أن باحثي المركز لديهم الإمكانيات والكفاءة اللازمة للحصول على تلك الجوائز خاصة وان هناك تنوع في الجوائز المخصصة للزراعة و للزراعيين .

حضر اللقاء الدكتور عادل عبد العظيم نائب رئيس المركز للارشاد والتدريب والدكتورة شيرين عاصم نائب رئيس المركز لشئون البحوث ومديري المعاهد والمعامل البحثية المختلفة المنوط بها الاجتماع.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية