الإقليمي للأغذية والأعلاف يفحص 259 عينة أسمدة و منظمات نمو

الأحد 4 يونيو 2023 11:24 ص
شارك الخبر

أعلن الدكتور أحمد العكازي مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف عن أن المعمل استقبل خلال شهر مايو 259 شهادة وارد أسمدة ومنظمات نمو وإصدار شهادات المطابقة والإفراج اللازمة لها.

وأوضح "العكازي" في بيان صحفي صادر عن المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف اليوم، استقبال المعمل لـ عينات تمثل 670 شهادة جمركية منها 411 شهادة واردات  و 54 عينة صادرات أعلاف. 

وبين مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف أن المركز الإقليمي أصدر  1174 استمارة تسجيل لاعلاف و إضافات و أسمدة جديدة بعد العرض علي لجنتي مواصفات الأعلاف و المخصبات كما  استقبل المركز 1378 عينة ممثلة للوطات علاف دواجن و مجترات  وأسماك وحيوانات أليفة أجرى عليها 4134 تحليل تخصصي لثبوت مطابقتها للمواصفات

و كان قطاع الانتاج الحيواني و تنمية الثروة الحيوانية قد استعان بالمركز الأقليمي في سحب عينات واجراء تحاليل اختبارات التجانس لعدد 165 خط إنتاج أعلاف جديدة و عينات المرور المفاجئ للرقابة على مصانع الاعلاف .

 و من جهة اخرى قام المركز بتحليل عدد 67 عينة تمثل أحراز و مضبوطات قضايا الغش و التدليس و التي ترد للمركز من النيابة العامة.

و اشتمل النشاط التدريبي و الارشادي للمركز الاقليمي علي لقاء حقلي حول تغذية الجاموس الحلاب بمزرعة المركز بالنوبارية و  دورة تدريبية لانتاج عيش الغراب المحاري علي المخلفات النباتية و انتاج وجبات متكاملة باستخدام الفطر و ذلك بجمعية قرية شبلنجة – بنها – القليوبية. هذا بالإضافة إلى ندوتين عقدهما قسم التغذية بالمركز مع مركز اعلام غرب الاسكندرية بعنوان أثر التغذية علي نسب الإعاقة في المواليد و ندوة الغذاء الصحي الآمن و الممارسات الغذائية للرائدات و مشرفات الجمعيات الأهلية مع مديرية التضامن الاجتماعي بالاسكندرية.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..
محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

محظورات زراعية خلال موجة شديدة الحرارة

قال د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة - إن الزراعات الصيفية تتعرض لكثير من المشاكل والتحديات بسبب تعرضها للموجات الحارة أو شديدة..

القائمة البريدية