برأس مال 10 مليار جنيه .. بدء تأسيس شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية

الثلاثاء 23 مايو 2023 10:42 ص
شارك الخبر

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة، أن وزير البترول طارق الملا قد ترأس اجتماع الجمعية التأسيسية لشركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية في 21 مايو الجاري، حيث تم مناقشة الخطوات التي تم اتخاذها من إجراءات لتأسيس الشركة الجديدة كشركة مساهمة مصرية.

وأوضحت الشركة في إخطار أرسلته للبورصة المصرية، أن رأس المال المرخص به شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية  10 مليارات جنيه، ورأس المال المصدر والمدفوع بنحو مليار جنيه . 

وأشارت الشركة في إخطارها إلى أن هيكل المساهمين في شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية يتمثل في شركة أبوقير للأسمدة الكيماوية بنسة 45 % والهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 45 % والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بنسبة 10 % . 


 
الطاقة الإنتاجية لـ شركة شمال أبوقير للمغذيات  
 

 

ونوهت الشركة في الإخطار إلى أنها أخطرت البورصة بالإفصاح المرسل لها في 25 أغسطس 2022 باعتزامها تأسيس شركة جديدة باسم شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية  لإنتاج الأمونيا بطاقة إنتاجية 1200 طن يوميا وإنتاج حامض النيتريك بطاقة إنتاجية 1830 طن يوميا  وإنتاج نترات الأمونيوم المبرغلة بطاقة إنتاجية 2400 طن يوميا وذلك على قطعة الأرض المملوكة للهيئة المصرية العامة للبترول ( أرض راكتا سابقا). 



اقرأ أيضا 
 
 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

 لجنة من الزراعة تزور مصنع أبوقير للأسمدة

لجنة من الزراعة تزور مصنع أبوقير للأسمدة

زارت لجنة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، مصنع أبوقير للأسمدة بمحافظة الإسكندرية، لمتابعة العمل بمنظومة حوكمة الأسمدة، بهدف إيجاد الحلول اللازمة لأي مشكلة على أرض الواق..

القائمة البريدية