حملات تفتيشية للزراعة على محلات المبيدات

الثلاثاء 25 أبريل 2023 06:08 م
شارك الخبر

قامت عدد من لجان التفتيش التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، بالمرور على محلات المبيدات في عدد من المحافظات خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وقالت وزارة الزراعة في بيان صحفي لها، اليوم، إن جولة اللجان التفتيشية كان هدفها ضبط أي مخالفات والاطمئنان على سير العمل بشكل جيد. 

وقال الدكتور أحمد رزق - رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة - إن المحاصيل الشتوية القمح والبنجر و الفول لم تتأثر بالآفات المرضية والحشرية مشيرا إلى أنه على مدار الموسم كانت لجان المرور في حالة تواجد مع المزارعين للتعرف على الإصابات ومكافحتها. 

وأوضح "رزق" أنه مع بداية الزراعات الشتوية بدأ مراجعة الآفات وتوفير المبيدات اللازمة خصوصا مبيدات دودة الحشد والقطن وخلال أجازة العيد تابعت لجان المرور بالمناطق الستة المرور على الزراعات كما تم التأكيد على مديري المكافحة بالمديريات أهمية التواجد مع المزارعين لرصد أي إصابة في مهدها. 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات استعدت الادارة العامة القوارض للحملة بعد حصاد المحاصيل الشتوية ويتابع رجال الجراد المسح والمراقبة في المناطق المختلفة، مؤكدا أن الوضع مطمئن.






أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القصير يعلن استقبال السعودية للبصل المصري

القصير يعلن استقبال السعودية للبصل المصري

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن استقبال الأسواق السعودية للبصل المصرى وجاء ذلك بناء على الاتصال الذي أجراه "القصير" مع اخيه المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير الزراع..
الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

شهد المهندس طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بمراقبة شرق القناة بسيناء، بحضور عدد من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزا..

القائمة البريدية