سماد مصر تعقد عمومية عادية في 15 مارس 2023

الثلاثاء 7 مارس 2023 04:51 م
شارك الخبر

دعا شريف ممدوح عبد الباقي - رئيس شركة سماد مصر إيجيفرت - لعقد جمعية عمومية عادية للشركة في 15 مارس 2023 للنظر في تعديل نص المادة 31 و 56 من النظام الأساسي للشركة. 

وبحسب إخطار الإفصاح الذي أرسلته الشركة للبورصة، فإن تعديل المادة 31 الذي ستناقشه الشركة يتمثل في أن يمثل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الشركة أمام القضاء والغير مجتمعين أو منفردين. 


العمومية تبحث تعديل المادة 56 من نظام شركة سماد مصر 


 وتبحث الجمعية العمومية العادية تعديل المادة 56 من النظام الأساسي للشركة الذي يتمثل توزع أرباح الشركة الصافية أو ربع سنوي بعد خصم جميع المصروفات العمومية والتكاليف الأخرى كما يلي: 

1- يبدأ باقتطاع مبلغ يوازي 5% على الأقل من الأرباح لتكوين الاحتياطي القانوني ويقف هذا الاقتطاع متى بلغ مجموع الاحتياطي قدرا يوازي 50 % من رأس مال الشركة المصدر ومتى نقص الاحتياطي عن ذلك تعين العودة إلى الاقتطاع.

ويتم اقتطاع مبلغ يوازي 5 % على الأكثر من الأرباح لتكوين احتياطي نظامي للشركة، ويكون للعاملين نصيب في الأرباح التي يتقرر توزيعها نقدا بما لا يقول عن 10 % بشرط ألا يزيد على مجموع الأجور السنوية للعاملين. 

2- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها 5% على الأقل للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهم وللعاملين، على أنه إذا لم تسمح أرباح الشركة في سنة من السنين بتوزيع هذه الحصة فلا يجوز المطالبة بها من أرباح السنين التالية. 

3-  يخصص بعد ما تقدم 10 % على الأكثر من الباقي لمكافأة مجلس الإدارة. 

4- يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين والعاملين - في الحدود والنسب المقررة في هذه المادة - كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل بناء على اقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المقبلة أو يكون به احتياطي غير عادي أو مال للاستهلاك غير العادي. 



 
 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية