قريبا " هايبر أمست " أول مبيد فطري بالسوق يحمل إسم شركة أجرو ساينس

الأحد 19 فبراير 2023 03:27 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

 15 مبيد جديد تحت التسجيل لمكافحة الحشائش والحشرات وأمراض النيماتودا

يستقبل السوق الزراعى المصرى خلال أيام , مركب " هايبر أمست " أول مبيد فطرى يحمل إسم شركة " أجرو ساينس " للتنمية الزراعية . وكانت الشركة قد أنهت إجراءات الإفراج عن أول شحناتها من المبيدات المستوردة من الصين . وقد أثبتت تجارب المركب الجديد المقرر تداوله خلال أيام , نجاحا كبير فى علاج الأمراض الفطرية فى كثير من المحاصيل الزراعية , ومقاومتة للتغيرات المناخية , وحالات الإجهاد .

ويؤكد مدير الشركه المهندس هيثم مزروع , و المهندس سامح البرواني المدير التنفيذي بأن المادة الفعالة فى المبيد الفطري الجديد " هاير أمست " تتميز بالتأثر المباشر على مواقع الإصابة . إلى جانب الكفاءة العالية , والفاعلية  في علاج الامراض الفطريه .

وكالات عالمية لكبرى الشركات الرائدة فى إنتاج المبيدات

ويشير  " مزروع " إلى نجاح الشركه في عقد عدد من الشراكات , والإتفاقيات التعاون مع بعض الشركات العالمية الرائدة فى مجال إنتاج مركبات وقاية المزروعات . وتعد شحنة مبيدات " هايبر أمست " أحد نتائج برتكولات التعاون , والشراكات الجديدة . والمنتظر توالى بعض الشحنات الأخرى الجديدة فى مجال مبيدات مكافحة الحشائش , والأفات الحشرية . وقد أسفرت إتفاقيات الشراكة على جلب عدد من الوكلات التجارية العالمية  المتخصصه في انتاج مستلزمات الإنتاج الزراعى .  

15 مبيد جديد فى إنتظار التداول بالأسواق

ويعد مركب " هاير امست " واحد من 15 مبيد  جديد , سوف يروا النور فى السوق المصرى خلال الفترة القادمه . بمجرد الانتهاء من إجراءات عمليات المراجعة , والتسجيل . وتتنوع قائمة المبيدات الجديدة المقرر طرحها قريبا بين المبيدات الحشرية , والفطرية , ومبيدات النيماتودا , وغيرها من المبيدات المتخصصه ذات التأثير القوي والمباشر على الأفات والأمراض الزراعية .

وطبقا لتصريحات " سامح البرواني " تمتلك الشركه حاليا مجموعة كبيرة من الاسمده , والمخصبات الزراعيه المنتجة محليا من خلال مصنع " أجرو ساينس " التابع للشركة . حيث يعتمد المصنع الجديد الذى تم إقامته فى المنطقة الصناعية بقويسنا بمحافظة المنوفية على التكنولوجية الأوربية . ويضم مجموعة من الأساتذة الأكاديميين , والخبرات المتخصصة فى مجال تصنيع الأسمدة .

التصنيع المحلى للأسمدة المتخصصة

ويهدف مصنع " أجرو ساينس " رفع شعار صنع فى مصر , لزيادة وتنويع الإنتاج المحلى من الأسمدة المتخصصصة . من أجل المساهمة فى توفير إحتياجات السوق المحلى , وزيادة الفرص التصديرية إلى أسواق الخليج , والدول الأفريقية . بالإضافة إلى المساعدة فى تقليل الاستيراد من الخارج .

ويذكر أن مصنع " أجرو ساينس " مر على إنشاءه أكثر من 10 سنوات . ويعتمد فى إنتاجه على أقصى درجات الجودة . وبفضل الإهتمام بأعمال البحث والتطوير , تراكم الخبرات العملية . أصبحت منتجات المصنع من الأسمدة  منافسة للمنتجات المناظرة فى الاسواق العالمية . وتطلع إدارة المصنع , لتكثيف أعمال البحث العلمى , وزيادة المستهدف من التصنيع المحلى للأسمدة فى الفترة القادمة , بهدف زيادة الإنتشار أكثر بالأسواق , وجذب المزيد من العملاء . 

وتأتى هذه التوجهات . تمشيا مع خطط إدارة الشركة المستقبلية , نحو توسيع مجالات االإستثمار الزراعى فى التصنيع المحلى , إلى جانب نشاط التجارة والإستيراد فى المبيدات .  مع تفعيل خطط  قطاع التجارة الخارجية للشركة , لزيادة التصدير إلى الأسواق الخارجية .

وتضم الشركة حاليا فريق عمل كبير من الخبرات الفنية المتخصصة , فى مجال البحث , والتسويق , والدعم الفنى . لموكبة متغيرات السوق . ولتقديم المشورة , والإرشاد الزراعى لخدمة القطاع الزراعى .  

 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية