القصير يشارك في وضع حجر أساس مركز الصيد ومصنع ثلج بجنوب سيناء

الخميس 16 فبراير 2023 04:20 م
شارك الخبر

وضع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  حجر الأساس لمشروع مركز الصيد التعاوني بمدينة الطور بجنوب سيناء، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على الثروة السمكية وتطوير وحدات ومعدات وأدوات الصيد التقليدية ودعم الصيادين.


القصير: مركز الصيد سيسهم في زيادة الإنتاج 


وقال وزير الزراعة أن مصنع التعبئة والثلج ومركز الصيد سوف يسهم في زيادة الإنتاج وتحقيق القيمة المضافة لانتاج الأسماك مشيراً إلى أن ميناء الصيد بالطور يخدم أكثر من 800 صياد ويوفر فرص عمل كثيرة مباشرة وغير. مباشرة بالإضافة إلى زيادة الإنتاج السمكي . 

وشارك الوزيران والمحافظ في حملة تشجير ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة "100 مليون شجرة"، وقاما بزراعة بعض الأشجار .

وقاما الوزير والمحافظ بزيارة مزرعة خاصة والمملوكة لأحد المواطنين والمقامة على مساحة 200 فدان بالطور والمنزرعة بالمحاصيل والخضر والفاكهة . 



وزير الزراعة: زيارة المزرعة الخاصة بهدف مشاهدة تجربة ناجحة على أرض الواقع


وقال القصير إن الهدف من زيارة المزرعة الخاصة هو مشاهدة تجربة ناجحة على الارض الواقع  وكذلك تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار الزراعى فى سيناء لفتح آفاق جديدة للتنمية هناك بالإضافة إلى النشاط السياحى وكذلك توفير السلع الغذائية الطازجة للمواطنين بأسعار مخفضة وللفنادق في سيناء بديلا عن نقلها من القاهرة أو المحافظات المجاورة وتحملها تكاليف إضافية 

وأضاف القصير أن هناك تنسيق تام وتعاون كبير بين وزارة الزراعة ومحافظة جنوب سيناء لدفع عجلة التنمية الزراعية وتشجيع الاستثمار الزراعي وكذلك الإنتاج الحيواني والسمكي والداجني بجنوب سيناء.

وقال وزير الزراعة ، إن الدولة تحرص على إحداث تنمية زراعية حيوانية سمكية في جنوب سيناء، بهدف توفير فرص عمل لأبنائها، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، والأسماك.



محافظ جنوب سيناء:  تخصيص 23 مليون جنيه لإقامة منطقة خدمية متكاملة لتصنيع الأسماك


ورحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بزيارة وزير الزراعة مشيرا إلى أنها تأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الوزارة والمحافظة وكذلك لمتابعة الموضوعات والمشروعات المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة في جنوب سيناء والتي تسهم في توفير فرص العمل وتحقيق الأمن الغذائي لأبناء المحافظة .

وأوضح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه جرى تخصيص نحو 23 مليون جنيه لإقامة منطقة خدمية متكاملة لبيع وتصنيع الأسماك بواقع مليون جنيه للبدء فى المرحلة الأولى لإقامة حلقة سمك و3 ملايين جنيه لتطوير مركز تجميع الأسماك وخط الحريق بميناء الصيد البحرى مما يسهم فى حل أزمة بائعى الأسماك بمدينة طور سيناء بشكل نهائى والقضاء على ظاهرة الإشغالات التى يقومون بها تجار الأسماك فى شوارع المدينة وتحسين الصورة الذهنية والبصرية للمدينة، وسيجرى إقامة حلقة سمك على مساحة 3700 متر مربع بالقرب من ميناء الطور البحرى.






اقرأ أيضا 
 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..

القائمة البريدية