ننشر تفاصيل لقاء وزير الزراعة مع منتجي الدواجن

الثلاثاء 14 فبراير 2023 09:59 ص
شارك الخبر

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع بعض منتجي الدواجن لبحث آليات الاستقرار في الأسواق والحفاظ على صناعة الدواجن الاستراتيجية

وأكد "القصير" خلال الاجتماع القصير حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن الناجحة والتي تعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي للمواطنين وتبذل قصارى جهدها لتوفير مستلزمات الأعلاف من الذرة والصويا . 



القصير: الإفراج عن 2.5 مليون طن من مستلزمات الأعلاف



وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم الإفراج عن حوالي 2.5 مليون طن من مستلزمات الأعلاف خلال الفترة الماضية ب 1.250 مليار دولار. 

وأوضح القصير أن الدولة تستهدف مصلحة المنتج والمستهلك معا وتسعى لتقليل الحلقات الوسيطة بينهما لضبط الأسعار لافتا إلى أنه تم تفعيل الزراعة التعاقدية في المحاصيل الاستراتيجية ومن أهمها الذرة وفول الصويا لتشجيع الفلاحين على زراعتها وتوفير مستلزمات الأعلاف. 


 

القصير يطالب منتجي الدواجن بالانضمام لمنظومة الزراعة التعاقدية 


 وطالب وزير الزراعة  منتجي الدواجن الانضمام لمنظومة الزراعة التعاقدية لحمايتهم من تقلبات الأسعار العالمية. 

وأضاف أن هيئة السلع التموينية قامت باستيراد الذرة الصفراء وسوف يتم توزيعها مباشرة على أصحاب المزارع الصغيرة ومصانع الأعلاف بالتنسيق مع وزارة التموين لمنع الوسطاء بهدف تقليل التكلفة.

واستمع القصير اقتراحات المنتجين للنهوض بصناعة الدواجن، حيث تم التوصل  لمجموعة من التوصيات التي سوف يتم العمل على تطبيقها حتى تسهم في استقرار الأسواق وضبط الأسعار والحفاظ على صناعة الدواجن . 




أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية