معهد المحاصيل يعلن نجاحه في المنافسة بسوق إنتاج هجن الذرة الشامية

الأحد 4 ديسمبر 2022 03:26 م
شارك الخبر
ذرة شامية

نجح معهد بحوث المحاصيل الحقلية في المنافسة في سوق إنتاج الهجن للذرة الشامية، والتي تعد من أعلى أنواع الهجن من حيث إنتاجية وتحمل التغيرات المناخية. 

وقال د. رضا علي قمبر- مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية - إن المعهد يواصل القيام بدوره في المساهمة في النهضة الزراعية المصرية عبر استنباط أصناف من المحاصيل الاستراتيجية ذات الإنتاجية العالية والمتحملة للتغيرات المناخية وتعميم الخريطة الصنفية لزراعة هذه المحاصيل وإصدار التوصيات الفنية لزراعة لزراعة الأصناف.

جاء ذلك خلال افتتاح مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية دورة تدريبية عن إنتاج الذرة الشامية في ضوء التغيرات المناخية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية بجامعة الدول العربية.

 من جانبه قال د. خالد إبراهيم - القائم بأعمال وكيل المعهد للإرشاد والتدريب بأن معهد المحاصيل يقوم بدور كبير في تدريب شباب الباحثين بعمل الدورات في كل المجالات والتعاون مع المنظمات الدولية مثل المنظمة العربية ومنظمة الفاو وغيرها لرفع مستوي الباحثين واطلاعهم على كل ما هو جديد في التكنولوجيا، وجاري الإعداد للعديد من الدورات في الكتابة العلمية والنشر الدولي وكتابة المشروعات وغيرها. 



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

معمل بحوث الحشائش يستقبل طلاب زراعة سوهاج

معمل بحوث الحشائش يستقبل طلاب زراعة سوهاج

استقبل المعمل المركزى لبحوث الحشائش عدد 21 طالب وطالبة من الفرقة الرابعة بكلية الزراعة جامعة سوهاج تخصص محاصيل وإنتاج نباتى ووراثة وذلك ضمن البرنامج التدريبي الميدانى. ..

القائمة البريدية