أمات للدواجن تستهدف توسيع طاقتها الإنتاجية لـ 100 مليون كتكوت سنويا

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 01:02 م
شارك الخبر

كشف المهندس حسين بحري - رئيس مجلس إدارة شركة أمات السعودية للدواجن - عن خطة الشركة للتوسع في السوق المصري عبر زيادة الطاقة الإنتاجية لتصل لـ 100 مليون كتكوت سنويا . 

وأوضح "بحري" أن الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة هي 70 مليون كتكوت سنويا، حيث يصل حجم استثمارات الشركة في الأسواق المصرية لـمليار جنيه منذ أن تأسست الشركة عام 1990 . 

وبين رئيس مجلس إدارة شركة أمات للدواجن أن الشركة حققت معدلات إنتاج قياسية عالمية بفضل اختيار أفضل الكفاءات العربية في مجال صناعة الدواجن. 

وأشار "بحري" إلى أن الشركة إحدى الشركات الرائدة في مجال التلقيح الصناعي للحصول على كتكوت يتميز بمواصفات جيدة، في ضوء اعتماد الشركة على البحث العلمي والتقنيات الحديثة. 

القصير: حجم استثمارات قطاع الدواجن يصل لـ 100 مليار جنيه

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الشركة بوزير الزراعة السيد القصير، اليوم، لبحث تسهيل إجراءات تصدير الدواجن، وأهداف الشركة خلال الفترة المقبلة. 

من جانبه أوضح السيد القصير وزيرالزراعة أن حجم الاستثمارات في قطاع الدواجن يتجاوز الـ 100 مليار جنيه، لافتا إلى أن هذا القطاع يوفر 3 ملايين فرصة عمل. 

ونوه "القصير" إلى أن حجم إنتاج مصر من الطيور وصل لـ 1.4 مليار طائر و13 مليار بيضة، مشيرا إلى سعى الوزارة لفتح أسواق جديدة لتصدير الفائض من السوق المحلي. 



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية