تعاون مصري صومالي في قطاع الثروة السمكية

السبت 19 نوفمبر 2022 01:42 م
شارك الخبر

قطاع الأسماك كان محور مباحثات وزير الزراعة السيد القصير، وأحمد حسن آدم وزير الثروة السمكية الصومالي، خلال استقباله بديوان عام وزارة الزراعة اليوم. 

عرضت مصر على تقديم الدعم الفني والتدريب للأشقاء في الصومال والاستثمار  في قطاع الأسماك ونقل الخبرة المصرية في تأهيل الكوادر الصومالية للعمل في تصدير الأسماك وحماية الشواطيء وأجهزة المراقبة والتعاون في مجال صناعة مراكب الصيد. 

وتطرقت المباحثات للتعاون في مجال صيد أسماك التونة وعمليات التصنيع والتغليف والتعبئة وتهيئة المنتج السمكي للتصدير إلى الخارج واستقبال المتدربين من الجانب الصومالي بشكل فوري وتدريبهم على الأنشطة السمكية والاستزراع السمكي بالمركز الدولي المصري للزراعة .

ومن جانبه قدم الوزير الصومالي الشكر للقصير على إتاحة الفرصة لمقابلته كما هنأ مصر على التنظيم الرائع لقمة المناخ cop 27 بشرم الشيخ ومستوى الحضور الكبير. 

واتفق الوزيران على تحديث مذكرات التفاهم الموقعة في عام ٢٠١٥ بين الجانبين على أن يبدأ العمل بها فور الانتهاء من التوقيع عليها، وتحديد نقاط تواصل وتشكيل لجنة فنية مشتركة تضم في عضويتها خبراء من كل التخصصات الزراعية والسمكية والحيوانية والبيطرية على أن تجتمع بشكل دوري عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية