على هامش قمة المناخ.. القصير يبحث مع نظيره بدولة اوروجواي سبل التعاون الزراعي

الأربعاء 9 نوفمبر 2022 03:36 م
شارك الخبر

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و "فرناندو ماتوس" وزير الزراعة والثروة السمكية بدولة أوروجواي، تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين، وذلك خلال لقاء تم عقده على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف COP 27، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وناقش الجانبان خلال اللقاء: التعاون في مجال الإنتاج النباتي و الحيواني والاستزراع السمكي والأمصال واللقاحات، فضلا عن تبادل الخبرات والاستثمار في مجالات الانتاج الحيواني والنباتي بالاوروجواي، كذلك التعاون في مجال التأمين على الماشية.

وبحث الجانبان،، إمكانية إعداد مذكرة التفاهم، تشمل كافة مجالات التعاون التي تم الاتفاق عليها، للبدء في تنفيذها، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي، والتنمية الزراعية بكلا البلدين.

وابدى وزير الزراعة بدولة أوروجواي، خلال اللقاء الذي عقد بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، استعداده لدعم المبادرة المصرية بالمجال الزراعي FAST والتي سيتم اطلاقها في يوم الزراعة والتكيف والمقرر انعقاده السبت المقبل، على هامش  مؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ، كما تطرق الحديث حول آلية التمويل المقترحة للمبادرة، كذلك تم الاشادة  بجهود الدولة المصرية في قطاع الزراعة بهدف تحقيق الأمن الغذائي.



 اقرأ أيضا

رسالة الرئيس والجمارك : مصر أمنة للتعاون والشراكة والاستثمار 

حصاد معرض " أجرى بلازا " ترمومتر السوق الزراعى المصرى 

لجنة المبيدات تعتمد تسجيل 30 مبيد جديد منهم مواد خام 

جناح برفكت " فى معرض أجرى بلازا نموذج للإبتكار والإبداع


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية