قمة المناخ.. اتفاق مصري أرجنتيني لزيادة التبادل التجاري

الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 03:37 م
شارك الخبر

اتفقت مصر والأرجنتين على فتح الأسواق الأرجنتينية أمام المنتجات الزراعية المصرية، والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين الدولتين خلال المرحلة المقبلة. 

جاء ذلك على هامش لقاء وزيرا الزراعة المصري والأرجنتيني، في فعاليات مؤتمر الأطراف cop27،  المنعقد في مدينة شرم الشيخ، اليوم، حيث اتفق الجانبان على نقل التجربة المصرية في مجال إقراض صغار المزارعين والتأمين على الثروة الحيوانية للجانب الأرجنتيني، نظرا لما تملكه مصر من خبرات عريضة في هذا الشأن. 

وبحث وزير الزراعة السيد القصير، مع نظيره الأرجنتيني، آلية زيادة التعاون في المجال الزراعي والقطاعات المختلفة المرتبطة بين البلدين. 

وناقش الجانبان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التقنيات الزراعية المستخدمة في الزراعة للمحافظة على خصوبة التربة وزيادة امتصاص الكربون الجوي، والتعاون في مجال التعاونيات الزراعية وتطويرها والاستفادة من التجربة الارجنتينية في هذا الشأن.

واتفق الجانبان المصري والأرجنتيني على صياغة مذكرة تفاهم تتضمن كافة مجالات التعاون وتشكيل لجنة فنية لمتابعة هذه الموضوعات بشكل دوري ومكثف. 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..

القائمة البريدية