أمين يوضح لبرنامج "الأرض" مزايا النسخة الـ4 من معرض أجري بلازا

الخميس 3 نوفمبر 2022 09:50 م
شارك الخبر

كتب - إبراهيم أحمد 

قال المهندس خالد أمين - رئيس مجلس إدارة شركة عالم الزراعة المنظمة لمعرض أجري بلازا - إن النسخة الرابعة من المعرض تميزت هذا العام بعدد من المزايا 

وأوضح "أمين" خلال لقائه ببرنامج "الأرض" الذي يقدمه الإعلامي محمود البرغوتي على قناة مصر الزراعية، إن من مزايا النسخة الرابعة من معرض أجري بلازا تتمثل في الرقابة المشددة على المعرض حيث تقوم الجهات الرقابية بفحص كافة المركبات المعروضة. 

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة عالم الزراعة أن عملية الرقابة على المنتجات في المعارض أمر لا يحدث سوى في معرض أجري بلازا لافتا إلى أن الجهات الرقابية المتواجدة تتمثل في الرقابة على المبيدات وشرطة المسطحات المائية. 

  وكشف "أمين" عن أن التعاقد الذي يتم توقيعه مع الشركات المشاركة في المعرض، هناك بند ينص على أن من يخالف سيتم وضعه في القائمة السوداء ولن يشارك في معرض أجري بلازا مرة أخرى. 

وأشار "أمين" إلى أن الإجراء الذي أقره المعرض بمشاركة الجهات الرقابية، حق أصيل للشركات الزراعية الكبيرة وحق أصيل للفلاح والمستهلك مؤكدا أن الأبواب الخلفية تتسب في الأضرار الصحية والبيئية . 

وكشف رئيس شركة عالم الزراعة المنظمة لمعرض أجري بلازا أن النسخة الرابعة من المعرض شارك فيها 13 شركة عالمية من بينها  3 شركات صينية منها شركة تشارك للمرة الأولى بمعدات جديدة تتمثل في حصادات القمح والذرة والأرز . 

وأشار "أمين" إلى أن من بين الشركات العالمية المشاركة 2 شركة أمريكية، و3 شركات ألمانية، وشركات إسبانية، وشركة "يوكسل سيدز" تركية التي تشارك للمرة الأولى في المعرض. 

 وأوضح "أمين" أن معرض الوادي الذي تنظمه الشركة كان العام الماضي على صفحات 6 شركات أوروبية كبرى، لافتا إلى أهمية ذلك الأمر، لافتا إلى أن المساحة هي تتحكم في عدد الشركات المشاركة، لافتا إلى أنه إذا كان هناك مساحة تسمح بتواجد الشركات فإن شركات العالم كله ستكون متواجدة. 

 وأرجع "أمين" سر نجاح معرض الوادي في الأقصر تواجد شركات المستلزمات الزراعية والتجار معا مما يتيتح فرصة العمل B2B وجها لوجه وعقد صفقات بين الطرفين، لافتا إلى أنه مع وجود الشركات الكبيرة مثل تلك المشاركة في معرض أجري بلازا هذا العام مثل شركة كورتيفا العالمية التي تشارك للمرة الأولى .  

وبين رئيس شركة عالم الزراعة، إلى أن الشركات العالمية تقدم خدمات متنوعة وقوية وتنفذ حقول إرشادية مع المزارعين، لذا فإن المزارع عندما يشارك في المعرض يمكنه شراء المركبات التي تحتاجها ورؤية مختلف المنتجات لتأكده من أن المركبات سليمة 100 % . 

وأوضح "أمين" أن معرض أجري بلازا أضاف في هذه النسخة الرقابة على منظمات النمو من معهد البساتين، لافتا إلى أن شركة بريدج تريد برئاسة المهندس أحمد مسعد الراعي الرسمي للمعرض في النسخة الحالية، إحدى الشركات التي لها تاريخ طويل في السوق المصري. 

وأشار رئيس شركة عالم الزراعة إلى أن شركة بريدج تريد بدأت في الظهور بقوة في السوق المصري منذ 5 سنوات، بعد أن نجحت الشركة في تسجيل الكثير من المركبات.  

  ونوه رئيس شركة عالم الزراعة إلى أن الشركات المشاركة في المعرض من أفضل 120 شركة في مجال مستلزمات الزراعية، هي من أفضل الشركات الموجودة في السوق، مشيرا إلى أن اختيار الشركات أن تعمل الشركة وفقا للضوابط والمواصفات المعمول بها في مصر. 


البوم الصـــور

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية