إقبال غير مسبوق على معرض أجري بلازا - صور

الأربعاء 2 نوفمبر 2022 03:46 م
شارك الخبر

إقبال غير مسبوق شهده معرض أجري بلازا في ثاني أيامه، أمس الثلاثاء، من المزارعين وتجار مستلزمات الإنتاج الزراعي من الأسمدة والمبيدات والميكنة الزراعية والمخصبات. 

معرض أجري بلازا الذي تستضيفه عروس المتوسط التي توافد عليها وفود 120 شركة محلية وعالمية للمشاركة في معرض أجري بلازا لتقنيات الزراعة الحديثة الذي يعد أهم حدث زراعي في مصر. 

تجسد الأمر في ردود الفعل الإيجابية الواسعة من المشاركين والزائرين، والإشادة بحسن التنظيم والاستقبال، الذي شهده معرض أجري بلازا منذ انطلاقه صباح الاثنين. 

إشادة من المشاركين بـ معرض أجري بلازا 

وأشاد الزائرون لـ معرض أجري بلازا بجودة المنتجات التي تعرضها الشركات المشاركة في المعرض ومدى أهميتها للقطاع الزراعي المصري الذي شهد طفرة في مختلف المجالات. 

معرض أجري بلازا انطلقت فعالياته، الاثنين 31 أكتوبر 2022، بفندق جرين بلازا بمنطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية، والذي يستمر حتى 2 نوفمبر 2022 . 

فعاليات معرض أجري بلازا الذي يشارك فيه 120 شركة محلية ودولية، شهدت إقبالا من جانب الزائرين باعتباره أهم حدث زراعي في مصر. 

ودعت عدد من الشركات المشاركة في معرض أجري بلازا على صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي - الفيس بوك - الزائرين لزيارة المعرض وتفقد مختلف الأجنحة للتعرف على كل ماهو جديد في تقنيات الزراعة والأسمدة والمبيدات والمخصبات.

ندوات وورش عمل على هامش فعاليات معرض أجري بلازا  

يتضمن جدول أعمال المعرض إقامة عدد من الندوات، وورش العمل فى مجال الاستثمار الزراعى، ومشاكل الإستيراد، واستعراض استراتيجية الحكومة المصرية فيما يختص بتوطين التصنيع المحلى، وسلامة الغذاء، وفتح أسواق جديدة لزيادة حجم صادرات الحاصلات الزراعية  إلى جانب دور الأجهزة الرقابية بوزارة الزراعة فى مواجهة السوق الموازى، وعمليات الغش والتهريب لمستلزمات الزراعة، وتبادل الرأي حول أساليب ووسائل الزراعة الحيوية ومكافحة الأفات مع عقد محاضرات حول إستخدامات النانو تكنولوجيا وتطبيقاتها فى الزراعة، وفسيولوجيا التزهير، ونمو الحاصلات الزراعية . 

منتجات زراعية متنوعة في معرض أجري بلازا  

تتنوع منتجات المعرض بين أكثر من 300 منتج فى مجال أحدث مركبات وقاية المزروعات من مبيدات عضوية وكيميائية، والأسمدة الآزوتية، والمتخصصة، ومنظمات النمو، والمخصبات الزراعية، بالإضافة إلى هجن التقاوى والبذور، وشتلات الخضر والفاكهة، كما يشارك فى أجنحة المعرض بعض الشركات المتخصصة فى شبكات الرى الحديث، والميكنة الزراعية .  

25 جنسية أجنبية تشارك في معرض أجري بلازا 

وتمثل الشركات الأجنبية المشاركة في المعرض أكثر من 25 جنسية . مابين دول الإتحاد الأوربى , وأمريكا، والبرازيل، والهند، والصين، وبعض الدول الأسيوية، وروسيا، وتركيا، والأردن هذا بالإضافة إلى إستضافة المعرض لعدد كبير من الخبراء والمتخصصين من أوروبا، والدول العربية، إلى جانب قيادات الجمارك ووزارة الزراعة، ورؤساء اللجان الفنية والرقابة على المبيدات، والأسمدة والمخصبات الزراعية .

 وتواجد على مدار أيام المعرض ممثلين لخمسة أجهزة رقابية للتفتيش، ومراقبة الجودة لمختلف التخصصات الزراعية



اقرأ أيضا 

البوم الصـــور

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

الزراعة تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بالغربية

تفقدت لجنة من من الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، زراعات ومشاتل الخضر بمحافظة الغربية، للوقوف على حالة الزراعات، ومتابعة أعم..

القائمة البريدية