بمشاركة 120 شركة.. الاثنين المقبل انطلاق معرض أجري بلازا بالإسكندرية

السبت 29 أكتوبر 2022 03:12 م
شارك الخبر
جانب من معرض أجري بلازا السابق

بعد أقل من 48  ساعة فقط، تشهد محافظة الإسكندرية مراسم حفل افتتاح  معرض أجري بلازا الحدث الزراعى الأهم  للتقنيات الزراعية  لعام 2022 .

 فقد أنهت شركة " عالم الزراعة " الشركة المنظمة للمعرض كافة الاستعدادات من عمليات التنظيم، وتسكين أجنحة الشركات العارضة، واستقبال الضيوف وزوار المعرض. 

يشارك فى افتتاح معرض أجري بلازا الذي يقام تحت رعاية شركة " بريدج تريد " 120 شركة عالمية ومصرية من كبرى الشركات المتخصصة فى إنتاج مستلزمات الإنتاج الزراعى .

 تبدأ فعاليات المعرض فى قاعات الزهراء بفندق هيلتون جرين بلازا بمنطقة سموحة، بعد غد الإثنين 31 أكتوبر، حيث يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام فى الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر القادم. 

ندوات وورش عمل على هامش فعاليات معرض أجري بلازا 

يتضمن جدول أعمال المعرض إقامة عدد من الندوات، وورش العمل فى مجال الاستثمار الزراعى، ومشاكل الإستيراد، واستعراض استراتيجية الحكومة المصرية فيما يختص بتوطين التصنيع المحلى، وسلامة الغذاء، وفتح أسواق جديدة لزيادة حجم صادرات الحاصلات الزراعية  إلى جانب دور الأجهزة الرقابية بوزارة الزراعة فى مواجهة السوق الموازى، وعمليات الغش والتهريب لمستلزمات الزراعة، وتبادل الرأي حول أساليب ووسائل الزراعة الحيوية ومكافحة الأفات مع عقد محاضرات حول إستخدامات النانو تكنولوجيا وتطبيقاتها فى الزراعة، وفسيولوجيا التزهير، ونمو الحاصلات الزراعية .

منتجات زراعية متنوعة في معرض أجري بلازا 

تتنوع منتجات المعرض بين أكثر من 300 منتج فى مجال أحدث مركبات وقاية المزروعات من مبيدات عضوية وكيميائية، والأسمدة الآزوتية، والمتخصصة، ومنظمات النمو، والمخصبات الزراعية، بالإضافة إلى هجن التقاوى والبذور، وشتلات الخضر والفاكهة، كما يشارك فى أجنحة المعرض بعض الشركات المتخصصة فى شبكات الرى الحديث، والميكنة الزراعية . 

25 جنسية أجنبية تشارك في معرض أجري بلازا 

وتمثل الشركات الأجنبية فى المعرض أكثر من 25 جنسية . مابين دول الإتحاد الأوربى , وأمريكا، والبرازيل، والهند، والصين، وبعض الدول الأسيوية، وروسيا، وتركيا، والأردن هذا بالإضافة إلى إستضافة المعرض لعدد كبير من الخبراء والمتخصصين من أوروبا، والدول العربية، إلى جانب قيادات الجمارك ووزارة الزراعة، ورؤساء اللجان الفنية والرقابة على المبيدات، والأسمدة والمخصبات الزراعية .

 ويتواجد على مدار أيام المعرض ممثلين لخمسة أجهزة رقابية للتفتيش، ومراقبة الجودة لمختلف التخصصات الزراعية . 

زيادة عدد الزائرين وتجار المبيدات والأسمدة لـ معرض أجرى بلازا 

ويتميز معرض أجرى بلازا بزيادة عدد الزوار من المزارعين، وتجار المبيدات والأسمدة وكان عدد زوار معرض العام الماضى وصل إلى 15 ألف زائر، وحرصت إدارة الشركة المنظمة، على زيادة دعوات التجار وأصحاب المزارع على مستوى محافظات مصر، وتخصيص أتوبيسات سياحية لنقل التجار والمزارعين من محافظاتهم إلى الإسكندرية لحضور المعرض، والمشاركة فى فعالياته، إلى جانب زيادة دعوات الاستضافة لبعض الوفود الممثلين للقطاع الخاص الزراعى فى مصر وبعض الدول العربية .



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

 مدرسة حقلية لمزارعي محصول القمح بالعامرية

مدرسة حقلية لمزارعي محصول القمح بالعامرية

قال د. نبيل الششتاوي - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية - إن مديرية الزراعة نفذت مدرسة حقلية لـ محصول القمح، لتوعية المزارعين بأهمية المحصول باعتباره المحصول الاستراتيجي للدولة. ..

القائمة البريدية