مكافحة آفات المحاصيل في ورشة عمل للزراعة بالإسماعيلية

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 03:51 م
شارك الخبر
جانب من ورشة عمل مكافحة آفات المحاصيل

افتتحت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات ورشة العمل مكافحة آفات المحاصيل الحقلية والبستانية الشتوية" في محافظة الإسماعيلية حيث تستمر فعاليات الورشة لمدة ثلاثة أيام للتعرف على أهم الآفات الحشرية والمرضية والحيوانية التي تصيب المحصول الزراعي في مراحل نموه المختلفة وطرق المكافحة الآمنة التي تهدف إلى تأخير استخدام المبيدات لتستخدم بطرق معاملة أكثر أماناً للتقليل من متبقيات المبيدات وحفاظاً على البيئة والصحة العامة وإدخال عناصر المكافحة الحيوية المختلفة.

تستهدف ورشة عمل مكافحة آفات المحاصيل، تدريب مهندسي المكافحة بالإدارة العامة لمكافحة الآفات والمناطق الستة التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات، لرفع الوعي الفني والتقني بالتعرف على كل ما هو جديد في مجال البحوث التطبيقية.

ورشة عمل مكافحة آفات المحاصيل تستضيف عدد من الباحثين 

 وتستضيف ورشة عمل مكافحة آفات المحاصيل عدد من الباحثين في المجالات المختلفة للتوصل الى مجموعة من التوصيات التطبيقية في مجال مكافحة الآفات. وذلك في حضور كل من السيد د. على سليمان مستشار وزير الزراعة ورئيس لجنة الصحة والصحة النباتية، والمهندس اسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية د. أماني الحفني أستاذ آفات المحاصيل الحقلية ومستشار الفاو لدودة الحشد الخريفية.

 وقال الدكتور أحمد رزق - رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات ان ذلك يأتي في ظل توجيهات وزير الزراعة لحماية المحاصيل من الآفات الزراعية المختلفة خاصة في ظل التوسع الزراعي الأفقي والانماط الزراعية المختلفة وتحت تأثير التغيرات المناخية.

رزق: ورشة مكافحة آفات المحاصيل تستهدف التعرف على أهم الآفات

وأضاف رزق  ‏أن الورشة تتناول أيضا التعرف على أهم الآفات التي تصيب المحاصيل وأشجار الفاكهة والخضروات خصوصا المحاصيل الإستراتيجية وسوسة النخيل وذباب الفاكهة والعفن الهلالي والأصداء  والتبقعات وكيفية التعرف على المبيدات المسجلة وطرق الغش وايضا تأثير التغيرات المناخية على الآفات الزراعية والمعاملات الخاصة بالمكافحة.

يأتي ذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبالتنسيق مع قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة.


اقرأ أيضا 

الكبار يلتقون فى معرض اجرى بلازا 31 اكتوبر القادم بالاسكندرية

معرض اجرى بلازا 31 اكتوبر بمشاركة كبرى الشركات العالمية 

أجرى بلازا 31 اكتوبر الجارى تحت إشراف 5 أجهزة رقابية 

تجار مصر " بمعرض اجرى بلازا " 31 اكتوبر الجارى 

بريدج تريد راعى رسمى لمعرض اجرى بلازا 2022


 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية