مرصد الصحراء يمول مشروعا بواحة سيوة بقيمة 10 ملايين دولار

الخميس 29 سبتمبر 2022 01:24 م
شارك الخبر
وزير الزراعة خلال لقائه بسكرتير مرصد الصحراء والساحل
شدد السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ورئيس مجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل - على أهمية تعظيم دور المرصد وإيجاد حلول عملية لمواجهة التحديات التي تواجه الدول الأعضاء ومن أهمها التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي و كذلك مشكلة الجفاف والتصحر وملوحة التربة. 

وتطرق وزير الزراعة خلال ‏اجتماعه مع نبيل بن خاطرة السكرتير التنفيذي للمرصد بحضور الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء والمنسق الوطني للمرصد، لمشاركة مرصد الصحراء والساحل بفاعليات cop 27 المزمع عقدها في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ. 

ونوه «القصير» لأهمية  دراسة تفعيل برامج ومشاريع مشتركة بين مصر والمرصد في مجالات ذات الاهتمام المشتركة وأهمها مشروع بواحة سيوة بتمويل حوالي ١٠ مليون دولار لتحسين سبل العيش بالواحة في ظل التغيرات المناخية. 

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية  وضع دراسة استراتيجية للدول الأفريقية في مواجهة التغيرات المناخية مع ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع المؤسسات والمنظمات الدولية الأخرى.

وناقش «القصير» خلال الاجتماع الإعداد للاحتفال بالعيد الثلاثيني لإنشاء المرصد من خلال المشاركة في المؤتمر العالمي للمياه بدكار وتنظيم المؤتمر العالمي حول المنظومات الايكولوجية في افريقيا كرافد من روافد التنمية. 

ومن ناحيته أعرب "بن خاطرة" عن سعادته بزيارة مصر والإنجازات التي تشهدها في مجال الزراعة حيث قام بعدة زيارات ميدانية لبعض المشروعات الزراعية.

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية