الزراعة تتابع مكافحة العفن الهبابي بمزارع المانجو في الإسماعيلية

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 11:03 ص
شارك الخبر

تفقد الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عددا من مزارع المانجو بمحافظة الاسماعيلية، لمتابعة البدء في اعمال مكافحة العفن الهبابي في المانجو.

وقال رزق ان ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة الدائمة والمستمرة، لتنفيذ التوصيات والممارسات الزراعية السليمة، لمكافحة الآفات، للحفاظ على ثروة مصر النباتية.

واشار رئيس الادارة المركزية للمكافحة، انه تم التوجيه بتشكيل لجان المرور من منطقة جنوب وغرب الدلتا والإدارة العامة لمكافحة الآفات و منطقة القناة وسيناء لمتابعة أعمال مكافحة العفن الهبابي، مع استمرار اعمال اللجان اسبوعيا لمتابعة العلاجات، وذلك في ظل متابعة  وزير الزراعة لحالة المحاصيل القائمة والتنسيق مع قطاع الخدمات.

وأكد رزق خلال لقائه مع مهندسي المكافحة بالمحافظة  أن المرور على الزراعات والتواجد مع المزارعين يخلق جو من التعامل الموثقة به ويعمل على حل أي ملاحظة في حينها.

 وتفقد رزق عددا من مزارع المانجو بالإسماعيلية والقنطرة، حيث شدد على أهمية إجراء التقليم والرش الاشجار وعلي تواجد مهندس المكافحة بالحدائق بشكل دوري للتأكد من اجراء اعمال المكافحة، كما حث المزارعين على اهمية مكافحة العفن الهبابي، والتأكد من وجود الكيماويات اللازمة للعلاج، كما اكد أن الوزارة توفر الصابون البوتاسي، بما يناسب المزارع لتقليل تكاليف المكافحة على المزارعين.

وشملت الجولة المرور على بعض زراعات الذرة المتأخرة وساعات البنجر الحديثة، حيث شدد على أهمية المرور على البنجر والقمح وقت زراعته ونموه لرصد أي إصابة بدودة الحشد إن وجدت، كما تفقد ايضا  إحدى حلقات تجميع القطن واطمئن إلى عدم تأثير أي إصابات حشرية علي انتاجية القطن هذا العام بفضل يقظة مهندس المكافحة.



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية