أبوقير للأسمدة تشارك في 3 مشروعات لإنتاج الفوسفات والميثانون

الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 08:17 م
شارك الخبر

كشفت شركة أبوقير للأسمدة، عن أن نسبة مساهمتها في شركة الوادي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة 10 %.

وأوضحت الشركة في بيان الإفصاح الذي أرسلته للبورصة المصرية بشأن أعمالها عن العام الماضي، أن الشركة نسبة مشاركة الشركة في شركة أبو طرطور لإنتاج حامض الفوسفوريك بالوادي الجديد 9.5% حيث تم توقيع العقد مع مقاول التنفيذ وجاري تدبير القرض اللازم لهذا المشروع.

وأوضحت الشركة أنها تساهم في مشروع لإنتاج مليون طن / عام ميثانون و 400 ألف طن عام / أمونيا (كمرحلة أولى) والمزمع إقامته في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 1.6 مليار دولار بمساهمة كل من شركة أبوقير للأسمدة (35 % ) وشركة حلوان للأسمدة (35 %) وشركة الأهلي كابيتال القابضة (30 % ). 

 وأشارت الشركة إلى أنه تم تم توقيع عقد أرض المشروع بمساحة 2 مليون متر مربع وتم التعاقد مع شركة الأهلي كابيتال القابضة للعمل كمستشار مالي للمشروع ليتولى تدبير التمويل اللازم للمشروع والمخطط تمويله بواقع 70 % قروض بنكية و30%  تمويل ذاتي وفي انتظار تحديث دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع في ضوء المستجدات المحلية والعالمية. 

 اقرأ أيضا  

مصر هاى تك للبذور تقيم يوم تاريخى لحصاد الذرة بالمنوفية

أشمون تتصدر إحتفالات " مصر هاى تك " بيوم الحصاد

احتفالية حصاد كبرى بالشرقية لمصر هاى تك الدولية للبذور


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

 لجنة من الزراعة تزور مصنع أبوقير للأسمدة

لجنة من الزراعة تزور مصنع أبوقير للأسمدة

زارت لجنة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، مصنع أبوقير للأسمدة بمحافظة الإسكندرية، لمتابعة العمل بمنظومة حوكمة الأسمدة، بهدف إيجاد الحلول اللازمة لأي مشكلة على أرض الواق..

القائمة البريدية