الشناوي: إعلان سعر توريد القمح قبل الزراعة بشهرين "تاريخي"

الإثنين 5 سبتمبر 2022 03:56 م
شارك الخبر

قال الدكتور عباس الشناوي - رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن موافقة مجلس الوزراء على السعر الاسترشادي لتوريد محصول القمح بـ1000 جنيه سيساهم في إقبال المزارعين على التوسع في زراعة محصول القمح. 

واعتبر "الشناوي" إعلان السعر في نهاية شهر أغسطس بالقرار التاريخي الذي لم يحدث من قبل ويؤكد الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية، بهدف تحقيق الأمن الغذائي المصري عبر اتخاذ مثل هذه القرارات التي تشجع المزارعين على زراعة واحد من المحاصيل الاستراتيجية للدولة المصرية. 

رئيس قطاع الخدمات: إعلان سعر القمح في هذا التوقيت له بعد استراتيجي

وبين رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة إعلان السعر الاسترشادي يأتي في وقت لم يقدم المزارعين على زراعة بنجر السكر أو برسيم أو أي محاصيل شتوية، الامر الذي يمثل بعد استراتيجي لتطبيق السياسة الزراعية المناسبة للدولة المصرية، يما يساعد الفلاح على اتخاذ قراره في ضوء حصوله على هامش ربح جيد من زراعة محصول القمح. 

  وأشار "الشناوي" إلى أن وزارة الزراعة وفرت للمزارعين تقاوي القمح المنتقاه ذات الإنتاجية العالية بأسعار أقل من مثيلتها في السوق في مختلف المنافذ على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه يأمل أن تتخطى المساحة المستهدفة بالزراعة الـ 3.8 مليون فدان وتقترب من 4 ملايين فدان. 

وشدد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة على أن الدولة المصرية تساند الفلاح وتدعمه بكافة الأشكال لضمان زيادة الإنتاجية من المحاصيل التي يقوم بزراعتها وزيادة مستوى دخله.

اقرأ أيضا 

المخصبات : تسجيل 141 سماد معدنى بجلسة اليوم 4 سبتمبر

تسجيل 35 منظم نمو جديد بجلسة اليوم 4 سبتمبر

قطاع الأعمال تراجع مشروع الأمونيا الخضراء بين النصر للأسمدة وبنمشارك باور




أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية