مصيلحي: انتهاء موسم توريد القمح وسداد كافة مستحقات ‏المزارعين

الخميس 1 سبتمبر 2022 08:05 م
شارك الخبر
وزير التموين د.على المصيلحي

أكد وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، صرف جميع ‏المستحقات المالية للمزارعين عن موسم توريد القمح المحلي 2022.. مشيرا إلى أن نسب التوريد ‏هذا العام وصلت إلى 4.2 مليون طن، وهي نصف الكمية ‏المنتجة بمصر هذا العام، مؤكدا أن عمليات التوريد هذا العام ‏تمثل نقلة كبيرة في استجابة المزارعين لتوريد القمح المحلي ‏بعد الزيادة التي أقرها الرئيس لهم هذا العام. ‏

وذكرت وزارة التموين ــــ في بيان صحفي مساء اليوم الخميس ــــ أن المصيلحي أصدر قرارا وزاريا يقضي بانتهاء موسم توريد القمح ‏المحلي لموسم 2022 مع إغلاق كافة المواقع التخزينية ‏التابعة للجهات المسوقة الرئيسية اعتبارا من أمس ‏الأربعاء.

وأوضحت أن القرار شمل سحب ‏واستخدام الأقماح المحلية لموسم 2022 للطحن بنسب الخلط ‏المحددة من قبل اللجنة الرئيسية لبرامج القمح التمويني ، تحت ‏إشراف اللجان المُشكلة طبقاً لضوابط المنظمة لتداول الأقماح ‏المحلية لموسم 2022.

ووجه المصيلحي الشكر للرئيس عبد الفتاح ‏السيسي لدعمه المتواصل للمزارعين، وزيادة حافز التوريد ‏لهم هذا العام، مؤكدا أن هذه الزيادة هي التي شجعت ‏المزارعين على التوريد هذا العام.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، إن ‏المشروع القومي للصوامع ‏سمح بتخزين كل هذه الكميات من القمح بعد زيادة الطاقة ‏التخزينية إلى 4 ملايين طن مقارنة بنحو 1.2 ‏مليون طن قبل عام 2014، مؤكدا أن الوزارة في هذا الموسم، ‏سهلت الأمر على الموردين بزيادة نقاط الاستقبال إلى 450 ‏نقطة متنوعة ما بين ( صوامع - هناجر - بناكر - شون ‏مطورة).

اقرأ أيضا 

الكبار يلتقون فى معرض اجرى بلازا 31 اكتوبر القادم بالاسكندرية

مصر هاى تك للبذور تقيم يوم تاريخى لحصاد الذرة بالمنوفية

أشمون تتصدر إحتفالات " مصر هاى تك " بيوم الحصاد

احتفالية حصاد كبرى بالشرقية لمصر هاى تك الدولية للبذور

ترخيص تصنيع مخصبات .. للمكتب العلمى وبيوفلورا للاسمدة

منظمات النمو التي وافقت عليها لجنة المخصبات 21 أغسطس

المخصبات : رفض تسجيل مركب بلاك يوريا وبرفيتوكيور 

المخصبات تراجع 3 شركات فى بعض المواصفات الكيميائية



أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية