الزراعة تطرح تقاوي القمح والمحاصيل الشتوية في هذه المنافذ

الخميس 1 سبتمبر 2022 11:35 ص
شارك الخبر

قررت وزارة الزراعة طرح تقاوي المحاصيل الشتوية وعلى رأسها تقاوي القمح والفول البلدي في كافة المنافذ التابعة لها . 

وقال الدكتور حاتم إبراهيم - رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة - إن الإدارة ستطرح تقاوي المحاصيل الشتوية في المنافذ التابعة لها وعددها 278  منفذا بكافة أنحاء الجمهورية. 

وأوضح «إبراهيم» أن المزارعين يمكنهم الحصول على التقاوي أيضا من منافذ التوزيع لدى الجهات المتعاونة مع إدارة إنتاج التقاوي مثل الإدارة المركزية الإرشاد الزراعي والإدارة المركزية للتعاون الزراعي. 

إبراهيم: التقاوي التي تطرحها الزراعة عالية الجودة والإنتاجية 

وشدد رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي على أن الإدارة تطرح تقاوي منتقاه وعالية الجودة والإنتاجية ووفقا الخريطة الصنفية المحاصيل. 

وكشف «حاتم» عن أن وزير الزراعة السيد القصير وجه بتوفير  التقاوى الجيدة المعتمدة وبأسعار أقل من اسعار السوق مناشدا المزراعين الحرص على شراء التقاوى الجيدة المعتمدة لتحقيق أعلى انتاجية.

مجلس الوزراء يحدد السعر الاسترشادي لـ توريد القمح بـ 1000 جنيه للأردب 

كان مجلس الوزراء قد وافق أمس على اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، بحيث يكون سعر الأردب 1000 جنيه، للموسم المقبل "توريدات عام 2023"، وذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم المزارعين، وتشجيعا لهم على زراعة القمح وتوريده. 

يشار أن موسم زراعة القمح يبدأ اعتبار من شهر نوفمبر القادم

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة توفير تقاوي المحاصيل الاستراتيجية وتوزيعها مبكرا على المزارعين قبل بداية موسم الزراعة بوقت كبير . 


اقرأ أيضا 
 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية