علامات إستفهام حول شائعات شحنات الجوافة لليبيا

الخميس 25 أغسطس 2022 04:34 م
شارك الخبر

كتب : طلعت الطرابيشى

لم تسلم هيئة الحجر الزراعى بوزارة الزراعة من معاول الهدم , وسؤ نوايا البعض . فقد إستكثر البعض بروز إسمها , وتصدر نشاطها فى زيادة أرقام الصادرات الزراعية , وإفتتاحها الكثير من السواق الخارجية , ونجاحها فى إستقطاب السوق اليابانى أكثر الأسواق تشددا فى معايير ومواصفات الجودة .

إستسهل البعض بسؤ نية مع سبق الإصرار والترصد , تحويل منصات السوشيال ميديا , ومواقع الإنترنت إلى أدوات هدم . بإطلاق الشائعات وفبركة الأخبار المضللة , للنيل من جهد ونشاط الحجر الزراعى .

أحدث الشائعات التى تم تداولها , رفض دولة ليبيا الشقيقة شحنة جوافة من مصر . بهدف محاولة ضرب إدارات الحجر الزراعى . الجهة الرسمية المسئولة عن فحص الرسائل الإستيرادية والتصديرية للحاصلات الزراعية , والرقابة على المواصفات , ومراجعة مستندات الشحن . مما دفع الدكتور أحمد العطار رئيس هيئة الحجر الزراعى المصرية , نفى كل مايشاع من أخبار ومواقع التواصل الإجتماعى . ومطالبته بتحرى الدقة , وإتخاذ كل مايلزم من إجراءات ضد مروجى الشائعات .

وأكد خروج أى شحنات جوافة من الموانئ المصرية , للتصدير لليبيا منذ بداية هذا العام , وحتى الأن . ويبلغ حجم الصادرات الزراعة خلال الفترة من يناير , وحتى أغسطس 2022 , 4,1 مليون طن بزيادة 11,4 % عن نفس الفترة من العام الماضى .

وتحتل مصر المركز الأول عالميا فى صادرات الموالح والفراولة , كما تتصدر قائمة الدول فى صادرات البطاطس . وتصدر لعدد كبير من أسواق العالم فى أمريكا وأوربا , والصين , وكندا , وروسيا , واليابان , ودول الخليج العربى , وأفريقيا .

وأوضح أن إدارات الفحص والرقابة بالحجر الزراعى سبق لها أن رفضت عدد من الشحنات الزراعية , والحيوانية . الواردة أوربا , لعدم مطابقتها للمواصفات .

 
 اقرأ أيضا 

مصر هاى تك للبذور تقيم يوم تاريخى لحصاد الذرة بالمنوفية

أشمون تتصدر إحتفالات " مصر هاى تك " بيوم الحصاد

احتفالية حصاد كبرى بالشرقية لمصر هاى تك الدولية للبذور

ترخيص تصنيع مخصبات .. للمكتب العلمى وبيوفلورا للاسمدة

منظمات النمو التي وافقت عليها لجنة المخصبات 21 أغسطس

المخصبات : رفض تسجيل مركب بلاك يوريا وبرفيتوكيور 

المخصبات تراجع 3 شركات فى بعض المواصفات الكيميائية


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية