بطاقة 2 مليون طن.. اتفاق مصري بريطاني لإنشاء مصنع للهيدروجين الأخضر

الخميس 25 أغسطس 2022 01:52 م
شارك الخبر

وقعت  شركة "جلوبال إك" البريطانية، اليوم، مذكرة تفاهم مع الحكومة المصرية بهدف  إنشاء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ووفقا لمذكرة التفاهم التي وقعها، السيد "باولو دي ميشيل"، ممثل شركة "جلوبال إك" البريطانية، سيقام المصنع  على مساحة 10 ملايين متر مربع، بحجم إنتاج يصل إلى 2 مليون طن سنوياً.

وأوضح بيان صحفي صادر عن رئاسة مجلس الوزراء أن  إنتاجية المشروع في مرحلته التجريبية ستصل ب 55 ألف طن من الوقود الأخضرـ ليصل إلى 1.9 مليون طن في المرحلة الأولى للمشروع. 

وأشار البيان إلى أن إنتاج المرحلة الأولى يبدأ  فعليا خلال عام 2026.

 وتعد شركة "جلوبال إك"، هي إحدى الشركات البريطانية العالمية التي تعمل في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية التحتية، وخاصة مشروعات الطاقة في القارة الأفريقية.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد شهد، اليوم، بمقر مجلس الوزراء في مدينة العلمين الجديدة، مراسم توقيع 7 مذكرات تفاهم جديدة؛ لتنفيذ  مشروعات إنشاء مجمعات صناعية بهدف إنتاج الهيدروجين الأخضر داخل المنطقة الصناعية في العين السخنة. 

تم توقيع البروتوكول بين عدد من الجهات الحكومية، متمثلة في هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء، و صندوق مصر السيادي، من جانب، وبين 7 شركات وتحالفات عالمية رائدة في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة من جانب آخر.

 
اقرأ أيضا 

مصر هاى تك للبذور تقيم يوم تاريخى لحصاد الذرة بالمنوفية

أشمون تتصدر إحتفالات " مصر هاى تك " بيوم الحصاد

احتفالية حصاد كبرى بالشرقية لمصر هاى تك الدولية للبذور

ترخيص تصنيع مخصبات .. للمكتب العلمى وبيوفلورا للاسمدة

منظمات النمو التي وافقت عليها لجنة المخصبات 21 أغسطس

المخصبات : رفض تسجيل مركب بلاك يوريا وبرفيتوكيور 

المخصبات تراجع 3 شركات فى بعض المواصفات الكيميائية


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية