مصر هاى تك تنظم يوم حصاد لـ الذرة بالمنوفية.. الثلاثاء المقبل

السبت 20 أغسطس 2022 12:58 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

احتفالية كبرى تنظمها شركة "مصر هاى تك الدولية للبذور"، لحصاد محصول الذرة البيضاء والصفراء، بقرية أشمون جريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء القادم 23 أغسطس.

ويشارك احتفالية شركة "مصر هاى تك الدولية للبذور" التي تعد إحدى قلاع إنتاج تقاوي الذرة في مصر، عدد من القيادات ومسئولي الإدارات الزراعية، وعدد من مسئولي الإعلام المتخصص.

وتستعرض الشركة النتائج الفعلية التي تحققت على أرض الواقع أصناف الذرة عالية الإنتاجية، التي تم زراعتها داخل حقول المزارعين بقرية أشمون جريس.

تأتي احتفالية الشركة بحصاد محصول الذرة كتقليد سنوي يتم تنفيذه لإعلان نتائج الحقول الإرشادية التي يتم تنفيذها مع صغار المزارعين والتي حققت النتائج المستهدفة للنهوض بمحصول الذرة.

من جانبه قال المهندس "شريف المنشد" - مدير عام التسويق بشركة هاى تك الدولية للبذور، إن الشركة تباشر إنتاج الأصناف المنزرعة بكافة المحافظة من خلال فريق دعم فني قوي يساهم في في تحقيق أعلى معدلات إنتاجية للفدان بالتعاون مع صغار المزارعين بمختلف المحافظات.

وأكد "المنشد" أن المزارع الصغير شريك استراتيجي للشركة في النهوض بمحصول الذرة الذي تسعى الدولة لزيادة إنتاجيته وزيادة المساحة المنزرعة به لضمان تحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح مدير عام التسويق بشركة هاى تك الدولية للبذور أن أيام الحصاد التي تنفذها الشركة سبقها أيام حقلية وحقول إرشادية بعدد من حقول المزارعين بعدة محافظات، تضمنت أهم الممارسات الزراعية اللازمة لتحقيق أعلى معدلات إنتاجية من الفدان.  

وبين "المنشد" أن الحقول الإرشادية شهدت تضامنا كبيرا مع أصحابها لافتا إلى أن مُزارع المحاصيل الرئيسية مثل "القمح - الذرة"، 

يملك خبرة كبيرة ولديه وعي كاف لتنفيذ أهم التطبيقات والممارسات والتوصيات التي تساهم في زيادة معدلات الإنتاج من تلك المحاصيل ومنها الذرة البيضاء أو الصفراء التى تستخدم فى علف المواشي.

وأوضح مدير عام التسويق بشركة هاى تك للبذور أن المزارع يسعى لزيادة مستوى دخله بعد تحديد سعر شراء محصول الذرة.

يذكر أن " مصر هاى تك " تأسست عام 1993 كشركة إنتاج بذور هجين الذرة البيضاء والذرة الصفراء، والرفيعة، والحلوة، وبذور الخضروات، وتوفرها الشركة بجودة انتاجية عالية، تتناسب مع الظروف المناخية.

وتمتلك الشركة اكبر معمل للبحث والتطوير فى مصر اصناف محلية تتعامل فيها الشركة، وتعمل من خلالها على تطوير أصنافها حفاظا على مكانتها كشركة رائدة في مصر.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

10 توصيات للحصول على أعلى إنتاجية من الذرة

10 توصيات للحصول على أعلى إنتاجية من الذرة

قدم د. محمد علي فهيم - مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز تغير المناخ - 10 توصيات هامة لضمان الحصول على أعلى إنتاجية من محصول الذرة. وأوضح "فهيم" أن محصول الذرة يتميز بإنتاجيته مرتفع..

القائمة البريدية