لشراء الذرة ..6 توجيهات حكومية عاجلة لشركات الأعلاف والدواجن

الأربعاء 17 أغسطس 2022 01:55 م
شارك الخبر
6 توجيها عاجلة أقرها السيد القصير وزير الزاعة لشركات الأعلاف والدواجن لشراء الذرة من الفلاحين، خلال اجتماع اللجنة العليا للثروة الداجنة لبحث كيفية النهوض بصناعة الدواجن من كافة جوانبها.
وأكد وزير الزراعة أن  الدولة تولى قطاع الدواجن اهتماماً كبيراً نظراً لأنه من القطاعات الاستراتيجية الناجحة والتي تحقق حاليا الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض مشيرا إلى أهمية وجود سعر عادل للمنتجين للحفاظ عليهم وضمان استمرارهم في سوق الإنتاج.
ووفقا لبيان صادر من وزارة الزراعة فإن التوجيهات الـ 6 التي أصدرها وزير الزراعة جاءت كالآتي: 
 1-قيام الاتحاد ومصانع وشركات الأعلاف بالتعاقد فورا على شراء الذرة المحلى من الفلاحين والمزارعين خاصة مع بدء موسم حصاد المحصول حفاظا على المنتج المحلى. 
2- تشجيع المزارعين على التوسع مستقبلا فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية.
3-إجراء دراسات جدوى توضح المزايا الفنية والإقتصادية لنظام التربية المغلق لتشجيع صغار المربين على تطوير ورفع كفاءة عنابرهم وتحويلها من نظام التربية المفتوح إلى نظام التربية المغلق و بقروض بنكية ميسرة 5%.
4-توسيع قاعدة عضوية اتحاد منتجي الدواجن بحيث يشمل جميع المنتجين على مستوى الجمهورية خاصة الصغار منهم.
5- تكليف الاتحاد العام لمنتجى الدواجن بتحديث قواعد البيانات الإلكترونية التى أعدتها الوزارة عن صناعة الدواجن من حيث كمية الإنتاج على مدار أيام السنة لمساعدة متخذي القرار والمنتجين. 
6- تكليف اتحاد لمنتجي الدواجن بإعداد دراسة مستفيضة لإدراج الدواجن والبيض فى البورصة السلعية بالاشتراك مع الجهات المعنية.
 

اقرأ أيضا 

مركبات باير .. استثمار صح في منتجات بمواصفات قياسية 

المنشد: هدفنا تطوير صناعة التقاوي والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي 

تسجيل 45 مبيد جديد بجلسة اليوم الثلاثاء 16 اغسطس

 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية