فيركيم للأسمدة تحقق 17 مليون جنيه أرباح خلال 6 أشهر

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 11:29 ص

أعلنت شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات برئاسة المهندس عبدالسلام الجبلي عن صافي أرباح الشركة خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 يونيو والتي وصلت لـ 17 مليون جنيه . 

وبحسب الإخطار الذي أرسلته الشركة لإدارة الإفصاح في البورصة المصرية، فإن المهندس عبدالسلام الجبلي رئيس مجلس إدارة الشركة قد دعا مجلس إدارة الشركة للانعقاد في 15 أغسطس الجاري، لمناقسة لاعتماد المركز المالي والقوائم المالية للشركة واعتماد محضر اجتماع لجنة المراجعة عن القوائم المالية خلال الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو 2022 . 

وكشف ملخص نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 عن أن إجمالي إيرادات الشركة بلغت 79 مليون و793 ألف جنيه، فيما بلغت صافي الأرباح بعد الضرائب 17 مليون و327 ألف جنيه . 

كانت الجمعية العامة غير العادية لشركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات قد قررت تعديل  المادة 55 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بتوزيع صافي أرباح الشركة. 

وأخطرت الشركة الإدارة العامة للافصاح ببورصة النيل، أن الجمعية العامة غير العادية للشركة انعقدت في 1 أغسطس، قررت تعديل المادة 55 من النظام الأساسي للشركة. 


تفاصيل تعديلات فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات للمادة 55 


وجاءت التعديلات التي أقرتها الجمعية العامة العادية لشركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات للمادة 55 كالآتي:  

توزیع ارباح الشركة الصافية سنويا والناتجة عن العمليات التي باشرتها الشركة خلال السنة المالية وذلك بعد تجنبجميع التكاليف اللازمة لتحقيق هذه الأرباح كما يلي: 


1- يبدأ بإقتطاع مبلغ يوازي 5% على الأقل من الأرباح لتكوين الإحتياطي القانوني ، ويقف هذا الإقتطاع متي بلغ مجموع الإحتياطي قدرا يوازي 50% من رأس مال الشركة المصدر ومتى نقص الإحتياطي عن ذلك تعين العودة إلى الإقتطاع ـ ويكون للعاملين نصيب في الأرباح التي يتقرر توزيعها نقدأ بما لا يقل عن 10% ويشترط ألا يزيدعلى مجموع الأجور السنوية للعاملين.

2- إقتطاع مبلغ يوازي 5% على الأقل من الأرباح لتكوين الإحتياطي النظامي ويجوز للجمعية العامة العادية بناء على إقتراح من مجلس الإدارة أن تقرر إستخدامه فيما يعود بالنفع على الشركة أو المساهمين .

3- كما يجوز للجمعية العامة أن تقرر إقتطاع مبلغ يوازي 10% من الأرباح لتكوين إحتياطيات أخرى غير الإحتياطي القانوني والنظامي ويتم إستخدامة بقرار من الجمعية العامة بناء على إقتراح من مجلس الإدارة.

 4- يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها 5% على الأقل للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهم وللعاملين ، على أنه إذا لم تسمح أرباح الشركة في سنة من السنين بتوزيع هذه الحصة فلا يجوز المطالبة بها من أرباح السنين التالية.

5- يخصص بعد ما تقدم 10% على الأكثر من الباقي لمكافاة مجلس الإدارة . 

6- يوزع الباقي من الأرباح بعد ذلك على المساهمين والعاملين ـ في الحدود والنسب المقررة في هذه المادة ـ كحصة إضافية في الأرباح أو يرحل بناء على إقتراح مجلس الإدارة إلى السنة المقبلة أو يكون به إحتياطي غير عادي او مال للإستهلاك غير عادي ـ وللجمعية العامة الحق في توزيع كل أو بعض الأرباح التي تكشف عنها القوائم المالية الدورية التي تعدها الشركة على أن يكون مرفقا بها تقرير عنها من مراقب الحسابات.




أضف تعليق

 
 

أخبار ذات علاقة

الدولية للأسمدة تبيع 34 ألف سهم في البورصة

الدولية للأسمدة تبيع 34 ألف سهم في البورصة

أعلنت الشركة الدولية للأسمدة والكيمياويات عن بيع 34 ألف سهم من أسهمها في البورصة بحسب الإخطار الذي أرسلته الشركة اليوم لقطاع الإفصاح في البورصة. وبحسب نموذج الإفصاح فقد تم بيع ال..

القائمة البريدية