محطة سخا تستضيف النسخة الـ 34 من تدريب مطبقي المبيدات

الأحد 14 أغسطس 2022 09:04 م
شارك الخبر

بهدف خلق المزيد من فرص العمل أمام الشباب وضمان تطبيق عمليات رش المبيدات بشكل سليم وفعال عبر تدريب مطبق مبيدات معتمد، تواصل محطة بحوث سخا بكفر الشيخ تنفيذ البرنامج التدريبي لتأهيل مطبقي المبيدات بالتعاون مع لجنة المبيدات بوزارة الزراعة. 

الدكتور مجدي السماحي  - وكيل المحطة لشئون التدريب والإرشاد ومسئول العلاقات العامة والتواصل بالمحطة ومسئول البرنامج بمحافظة كفر الشيخ - نيابة عن ا.د محمد عطوة خليل مدير محطة البحوث الزراعية بسخا، افتتح، اليوم، النسخة 34 من البرنامج التدريبي لـ مطبقي المبيدات يستمر لمدة 4 أيام.

السماحي: هدف تدريب مطبقي المبيدات تغيير ثقافة تعامل الشباب مع المبيدات 


وقال "السماحي" إن الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو تغيير ثقافة الشباب في كيفية التعامل مع المبيدات عن طريق تعليمهم طرق التطبيق الأمثل للوصول لأفضل النتائج للقضاء على الآفات والحد من المخاطر المحتملة للمبيدات . 

وبين وكيل محطة بحوث سخا أن عدد الشباب المشاركين في النسخة الـ 34 من برنامج مطبقي المبيدات وصل لـ 28 شابا يتلقون التدريب على أيدي مدربين معتمدين من لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة. 

 

ترخيص من لجنة المبيدات لـ مطبقي المبيدات لمزاولة المهنة 

 

وبحسب الموقع الإلكتروني لـ لجنة مبيدات الآفات الزراعية، فإن المادة 4 من القرار الوزاري 974 لسنة 2017 نصت على "تقوم لجنة مبيدات الآفات الزراعية بمنح تراخيص مزاولة مهنة مطبقي مبيدات الآفات الزراعية من حملة المؤهلات المتوسطة بموجب شهادات معتمدة بعد اجتياز البرامج التدريبية المقررة، على أن يتم تجديدها كل أربع سنوات" 

وأوضحت اللجنة في بيان لها على - الموقع الإلكتروني الخاص بها - أنها تستهدف تأهيل وتدريب 50 ألف شاب من حملة المؤهلات المتوسطة لتحقيق الأهداف الآتية: 

 1-منحهم فرص للعمل الحر يحقق لهم دخل شهري جيد 

2-حماية البيئة والصحة العامة

 3-الحد من تلوث المحاصيل والمنتجات الزراعية بمتبقيات المبيدات 

4 -مكافحة الغش وتهريب المبيدات 

5-البرنامج التدريبي  أحد الوسائل الجيدة لإيجاد آلية لتتبع المبيدات التي يتم تطبيقها على المحصول بغرض تقليل متبقيات المبيدات في المحصول










أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

معمل بحوث الحشائش يستقبل طلاب زراعة سوهاج

معمل بحوث الحشائش يستقبل طلاب زراعة سوهاج

استقبل المعمل المركزى لبحوث الحشائش عدد 21 طالب وطالبة من الفرقة الرابعة بكلية الزراعة جامعة سوهاج تخصص محاصيل وإنتاج نباتى ووراثة وذلك ضمن البرنامج التدريبي الميدانى. ..

القائمة البريدية