برأسمال ألف جنيه فقط.. يمكن للشباب تأسيس شركة فردية

الجمعة 12 أغسطس 2022 01:03 م
شارك الخبر

وافق مجلس الوزراء، أمس، على عدد من القرارات الهامة، المتعلقة بتيسير بيئة الأعمال، وتقديم تسهيلات جديدة للمستثمرين.

وينشر "عالم الزراعة" أهم ما جاء في القرارات الخاصة ببيئة أعمال المستثمرين عموما، والمستثمرين الزراعيين علي وجه الخصوص.

 تضمنت القرارات الموافقة على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 والتي تحدد الحد الأدنى لرأس مال شركة الشخص الواحد عند تأسيس الشركة.

وأكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، أن الهدف من هذه القرارات هو دعم شباب المستثمرين، والشركات الناشئة، وريادة الأعمال، بما يسهم في تشجيع فرص الاستثمار.

وأوضح المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ان التعديل الذي وافق عليه مجلس الوزراء تضمن تخفيض قيمة الحد الأدنى لرأس مال شركة الشخص الواحد ليصبح ألف جنيه فقط بدلاً من خمسين ألف جنيه، ويأتي ذلك اتساقا مع نهج الدولة في تبسيط وتيسير الإجراءات للمستثمرين، والذي يتيح للشخص أن يؤسس شركة بمفرده من شركات الشخص الواحد.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إلى أن هذا القرار يأتي استكمالا لسلسلة من الاجراءات الصادرة مؤخرا بهدف تحسين مناخ الاستثمار وتهيئة بيئة الاعمال، لتتواكب مع تطلعات المستثمرين وتسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في المجالات التي تتماشى مع خطة التنمية الاقتصادية للدولة.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية