58مليون جنيه مبيعات لسماد مصر..وجمعية عمومية في 11 سبتمبر

الأربعاء 10 أغسطس 2022 06:19 م
شارك الخبر

حققت شركة سماد مصر (ايجيفرت)، صافي أرباح بلغت 1.11 مليون جنيه خلال الفترة من بداية شهر يناير حتى شهر يونيو من العام الجاري 2022 . 

وبحسب القوائم المالية المجمعة التي أرسلتها الشركة لـ إدارة الإفصاح في البورصة المصرية فقد ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 54 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان الإفصاح أنها تحولت من الخسارة إلى الأرباح حيث حققت أرباح بلغت 1.11 مليون جنيه مقابل 723.76 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من عام 2021. 

وبلغت مبيعات شركة سماد مصر (ايجيفرت) خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 58.82 مليون جنيه، في الوقت الذي حققت مبيعات خلال نفس الفترة من العام الماضي بقيمة 20.89 مليون جنيه. 



جدول أعمال عمومية سماد مصر 

 

ودعت شركة سماد مصر بدعوة المساهمين لحضور الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها في 11 سبتمبر المقبل للنظر في جدول الأعمال المقرر.

وأخطرت الشركة البورصة بجدول الأعمال الآتي: 

1- التصديق على التعديلات التي تمت على مجلس الإدارة . 

2- النظر في اختصاصات العضو المنتدب . 

3- تحديد مكافأة رئيس مجلس الإدارة .

 
توجيهات هامة من الشركة للمساهمين قبل انعقاد الجمعية العمومية  

ووجهت الشركة عناية المساهمين لعدة نقاط وهي كالآتي: 

1- لكل مساهم الحق في حضور الجمعية العامة العادية بالأصالة أو الإنابة ويشترط لصحة الإنابة أن تكون بتوكيل كتابي لأحد مساهمي الشركة ومن غير أعضاء مجلس الإدارة وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يزيد عدد الأسهم التي يحملها الوكيل بهذه الصفة عن 10 % على الأكثر من أسهم رأس مال الشركة وفيما لا يجاوز الـ 20 % من الأسهم الممثلة في الاجتماع. 

2- يشترط لحضور الاجتماع تقديم شهادة تفيد تجميد الأسهم من أحد أمناء الحفظ أو شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي قبل تاريخ انعقاد الجمعية العامة بتلاثة أيام على الأقل ولحين انفضاض الجميعة.

3- يمكن للسادة المساهمين الاطلاع على المستندات المنصوص عليها في المادة 66 من القانون رقم 159 لسنة 1981 والمواد 219، 220، 221 من اللائحة التنفيذية للقانون المشار إليه وذلك بمقر الشركة خلال ساعات العمل الرسمية. 

4- أيه استفسارات عن موضوعات جدول الأعمال تقدم كتابة إلى إدارة الشركة باليد (علاقات المستثمرين) أو بالبريد المسجل على عنوان الشركة قبل انعقاد الجمعية بثلاثة أيام على الأٌقل، هذا ولا يجوز المداولة في غير الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال وفقا لنص المادة 207 من اللائحة التنفيذية من القانون 159 لسنة 1981 . 


تاريخ شركة سماد مصر 


شركة سماد مصر (إيجيفرت)، هي شركة مساهمة مصرية تأسست في 8 أكتوبر 1997 وفقا لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانن رقم 159 لسنة 1981 حيث تم قيد الشركة في السجل التجاري تحت رقم ١١٦٣٢٢ في ١۹٩٧/١۰/٩.


غرض شركة سماد مصر 


بحسب الموقع الإلكتروني للشركة فإن الغرض من تأسيس الشركة هو الاتجار في الأسمدة والمخصبات والكيماويات الزراعية والمواد الأولية المتعلقة بها والمستوردة.

وتعمل الشركة في تصنيع وتعبئة الأسمدة الصلبة والسائلة ( الأسمدة الورقية)، والاتجار وإنتاج البذور والتقاوي الزراعية، والأعلاف والمواد الخام الخاصة بها والاتجار في الحاصلات الزراعية ومنتجاتها.

ومن بين أغراض الشركة إنتاج الأسمدة المركبة والاستيراد والتصدير والوكالة التجارية مع مراعاة القوانين واللوائح والقرارات السارية، بشرط استصدار التراخيص اللازمة لممارسة هذه الأنشطة. 


اقرأ أيضا


 

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية