نقيب الزراعين يفتتح معرض الوادى بالاقصر فى دورته الثالثة عشر

الثلاثاء 17 مايو 2022 04:34 م
شارك الخبر

كتب : طلعت الطرابيشى

افتتح الدكتور " سيد خليفة " نقيب الزراعيين صباح اليوم الثلاثاء 17 مايو الدورة الثالثة عشر لمعرض ومؤتمر " الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة المقام بمحافظة الاقصر وتنتهى فعالياته يوم الخميس القادم 19 من الشهر الجارى .

شارك فى الإفتتاح  , لفيف من مسئولى الزراعة وخبراء من مركز لاالبحوث الزراعية وكليات الزراعة بجامعات مصر , وعميد كلية زراعة الازهر الدكتور ط جمال عبد ربة , ومسئولى اللجان الزراعية المتخصصة التابعة لوزارة الزراعة ووكلاء الزراعة بمحافظات جنوب الصعيد , والاعلاميين , اضافة الى خبراء تمثل " المانيا , ايطاليا , وعدد من دول الشرق الاوسط  

وكان للحدث الذى تشارك فيه أكثر من 116 شركة مصرية وعالمية من كبرى الشركات المتخصصة فى إنتاج الأسمدة , والمخصبات والمبيدات الحيوية , والصوب الزراعية وشبكات الرى المطور , أثرا كبيرا فى زيادة عدد رحلات الطيران , وإرتفاع الطاقة الإستيعابية للقطارات , ووسائل المواصلات المختلفة من محافظات مصر , إلى الأقصر .

وقد ظهر ذلك فى إشغال جميع الغرف الفنادقية بالكامل . وحالة الإنتعاش السياحى على مدى اليومين الماضيين . نتيجة توافد أعداد كبيرة من المزارعين , والتجار , والوكالات التجارية المصرية , وأصحاب وممثلى الشركات المصرية والأجنبية العاملة فى مجال صناعة وتجارة  مستلزمات افنتاج الزراعى .

قدمت الشركات المشاركة من الشركات العالمية والمحلية افضل ماليدها من تقنيات الزراعة الحديثة , وبما يخدم القطاع الزراعى المصرى ويساهم فى زيادة معدلات الانتاج الزراعة , وتضم الاجنحة عدد من الخبراء لتقديم الدعم للمزارع لاتباع النظم الحديثة فى التطبيق , وتنوع العرض بين المركبات الحيوية , مافحة الافات , ووقاية المزروعات , تغذية النباتات

الرى المطور , وحفر الابار , ومستلزمات الصوب .

ويتضمن جدول اعمال المعرض على عقد العديد من الندوات والفاعليات حول تأثيرالتغيرات المناخية على الزراعة , وكيفية مواجهة الأزمة العالمية فى سوق الأسمدة , والخامات , ومستلزمات الإنتاج الزراعى . وذلك فى حضور نخبة من خبراء الزراعة , والملكية الفكرية والدعم الفنى من دول الإتحاد الأوربى , والشرق الأوسط .

يلعب المعرض دورا هاما فى تقديم الدعم الفنى والارشادى لمزارعى محافظات الصعيد لاتبع افضل الاساليب الزراعية الحديثة , والتكيف مع التغيرات المناخية , وتجاوز الازمات التى قد تؤثر على مصر نتيجة الحرب الروسية وارتفاع اسعار الطاقة بتوجية مزارعى الصعيد الى اتباع افضل النظم فى مرحلة التطبيق لخفض حجم الفاقد من الانتاج وزيادة معدلاته وكذا اتباع نظم الرى الحديثة لترشيد حجم الاستهلاك للمياه فى ظروف الرى الغمر

يمثل معرض الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة اهمية لمزارعى واصحاب مزارع صعيد مصر يقدم من خلا منتدياته عدد من الاهداف اهمها رفع كفاءة وقدرة المزارع على التطبيق الامثل لمكافحة الحشرات والامراض التى قد ثؤثر سلبا على الصحة والبيئة , وتغذية النبات من خلال اتباع الارشادات فى التطبيق الامثل دون افراط او تفريط  .

الى ذلك فان المعرض قد شهد خلال الساعات الاولى اقبالا كبيرا من مزارعى مصر من محافظات الصعيد بداية من الفيوم حتى محافظة البحر الاحمر مرورا بمحافظات بنى سويف , المنيا , اسيوط , سوهاج , قنا , اسوان , الاقصر المقام بها المعرض بسبب القيوم المفروضة على الشركات المشاركة بعدم عرض اى منتجات غير مسجلة فى اللجان الزراعية المتخصصة خصوصا " المبيدات , البذور , الاسمدة " للسنة الثالثة على التوالى , ووجود عدد من الجهاز الرقابى لللاسمدة والمبيدات بصفة رسمية بموجب اتفاق بين عالم الزراعة المنظمة للمعرض , ولجنة مبيدات الافات , والمخصبات الزراعية .


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية