انطلاق الموسم السادس لراديو «هواها بيطري السبت القادم

السبت 2 أكتوبر 2021 02:28 م
شارك الخبر

عالم الزراعة

ينطلق يوم  السبت 9 أكتوبر 2021 الموسم السادس لراديو هواها بيطري – أول منصة إعلامية متخصصة في عالم الإنتاج الحيواني في مصر والعالم العربي –  يتضمن الموسم الجديد للراديو ما يقرب من 50 برنامجا تتنوع بين البرامج الاحترافية المتخصصة والعامة والترفيهية والرياضية والفنية ، وذلك بمشاركة نخبة متميزة من المتخصصين والعاملين في مجال الانتاج الداجني والحيواني والسمكي، ومعهم عدد من شباب الإعلاميين، بغرض إلقاء الضوء علي مستجدات الصناعة وفرص الاستثمار المثلي بها، وتلبية اهتمامات المستمع في مجال الانتاج الحيواني.

ولأول مرة يتم تقسيم الموسم الجديد براديو هواها بيطري الي أيام متخصصة طوال الأسبوع للانتاج الحيواني ، والأسماك ، والدواجن وقضاياها المتنوعة بشكل احترافي .

صرح المهندس خالدعبد الصبور، المدير العام للراديو بأن خريطة برامج الموسم السادس لراديو هواها بيطري – التي تمتد حتي شهر يناير  2022- تشتمل علي عدد كبير من البرامج الجديدة والهادفة علي رأسها: برامج على الهواء مباشرة وهي : برنامج ملتقي مربي الدواجن الذي تقدمه المهندسة شيماء بكر مع المهندس عاطف عبد الدايم الذي يجيب فيه علي أبرز مشاكل المربين ، وبرنامج صباح الخير يا، ويعود برنامج العاشرة صباحا لنهاد عبد الجواد هذا الموسم بفقرات جديدة تناقش أهم قضايا الصناعة.

 ويقدم الراديو برنامج يومي بعنوان البورصة لسلمي طارق بالاضافة الي برنامج رياضي باسم يللا رياضة لكابتن إيمان شلبي، ورئيس تحريره الصحفي علي خلاف ، ويستمر المهندس مصطفي زيدان في تقديم برنامجه بين البايع والشاري المستمر من الموسم الماضي والذي يقدم فيه تجارب مهمة في قطاع التسويق الرقمي، وفي الفترة المسائية يقدم راديو هواها بيطري لأول مرة برنامج ساعتين مصري للمهندس أحمد أيمن يناقش فيه أحوال وأوجاع صناعة الإنتاج الحيواني في مصر بالإضافة الي فقرات أخرى جاذبة .

أضاف عبد الصبور أن خريطة البث للموسم السادس تضم أيضا برامج جديدة متخصصة في الإنتاج الحيواني سواء في مجال التغذية أو التسمين أو الحلاب أو التدريب وتعرض السبت من كل أسبوع وهي: برنامج من كندا للدكتور أحمد الرمادي ، نص طن للدكتور علي أبو الخير ، العيادة البيطرية للدكتور حامد موسى نقيب بيطريين إسماعيلية ، تربية وتدريب للمهندس أحمد صلاح ، أبليكشن فيد للدكتور محمد بكر ، العليقة الذهبية للدكتور عبد الرحيم ريحان ، وهم مجموعة من أبرز خبراء الإنتاج الحيواني ، وهناك برامج مهمة أخرى في الموسم الجديد خاصة بتربية الأسماك ومشاكلها وطرق علاجها، وتعرض يوم الأحد من كل أسبوع ، منها: دكتور إكوا للدكتور محمد أبو السعود ، رسالة من مزرعة فلان للدكتور حسين خلف الله ، خير الشبك للدكتور علاء الدين عيسى ، غاوي مشاكل للمهندس أحمد القاضي ، وهم مجموعة من خبراء تربية الأسماك والاستزراع السمكي.

وأشار إلى أن الموسم السادس يتضمن برامج متنوعة في قطاع الإنتاج الداجني ، والتي يتم عرضها باقي أيام الأسبوع منها برامج : على باب العنبر للدكتور مجدي القاضي والدكتور مازن الشريف ، الفيروس وعلامته للدكتور حسين علي حسين والدكتور مازن الشريف ، فيروس مكسور الجناح للدكتور أيمن الديب ، معلومة داجنية للمهندس مصطفى عامر ، تحت الضوء لأيمن منير ومينا ملاك ، هام جدا للدكتور عبد العزيز السيد ، أمهات الدواجن للدكتور خالد بري ، أنا والحرافيش للمهندس تهامي مسعد ، البعد الخامس للدكتور عبد الله إبراهيم و الدكتور أمين نحلة، السكوت من التسمين للجدود للمهندس أحمد السكوت ، فيثاغورث المجال للمهندس علي عرفت ، أمراض وأعراض للدكتور أحمد ماهر ، داء ودواء للدكتور حسام حسن ، المهمة المستحيلة للدكتور سامر النواوي ، الفنيات في رعاية الأمهات للمهندس عبد الرحيم موسى ، أرض النعام للمهندس عادل حمدان ، لن أبيع في جلباب أبي عن عالم المناديب للمهندسين حسن محمد ومحمد سلمان، وهم مجموعة من علماء وأساتذة وخبراء صناعة الدواجن.

وأكد مدير عام راديو هواها بيطري أن الموسم السادس يشتمل أيضا على مجموعة من البرامج المتنوعة أهمها : مع الطلبة لمجموعة من طلبة كلية الطب البيطري ، وخريجين xo لطلبة كليات الزراعة ، وبرامج فنية مثل : فور فن ، وبحب السيما ، وبرامج أخرى تجمع بين المجال العلمي والاجتماعي وقصص النجاح منها علمي علمك ، اصنع مجدك ، ضد الكسر ، اشحن بطاريتك ، وبرنامج سوبر فكرة من جامعة الأزهر.

يشارك في تقديم برامج الموسم السادس عدد متميز من المذيعين والمذيعات منهم: د. سلمى فهمي ، د. فريدة فريد ، ياسمين طارق ، د. أمنية مبارك ، إيمان أسعد ، شادن صالح ، آيه نصر ، إسراء أمين ، ياسمين موسى ، ريهام الحسيني ، رحمه علي ، أحمد سعيد ، محمد سامي ، د. أحمد يوسف ، د. أحمد المأذون ، م. عاطف سليمان ، إسلام جمال.

يذكر أن راديو هواها بيطري يعتبر أول منصة اعلامية متخصصة في الاعلام البيطري انطلقت في عام 2018 ، بترخيص من المجلس الاعلي للاعلام ويديره مجموعة متميزة من شباب الاعلاميين ، وخبراء في الاستثمار في الانتاج الحيواني.

 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية