الزراعة : 500 مليون جنيه حصيلة تقنين الأراضى الزراعية فى شهرين

الخميس 2 سبتمبر 2021 04:30 م
شارك الخبر

كتبت : دعاء خالد

إعدت هيئة التعمير والتنمية الزراعية , تقرير مبدئى عن عمليات تقنين الأراضى الزراعية , والإجراءات التى تمت لتحصيل المديونية , وأسباب تعثر عمليات التحصيل لجميع الأراضى المعروضة على لجان التقنين. إلى جانب التشابكات القائمة بين هيئة التعمير , والهيئات الأخرى المرتبطة بلجان الحصر والتقنين , والتظلمات .

وقد عقد وزير الزراعة إجتماعا اليوم , حضره الرئيس التنفيذى لهيئةالتعمير والتنمية الزراعية ’ فومستشار الوزير ل‘ستصلااح الأراضى . تناول الإجتماع أخر التطورات التى وصلت إليها لجان التقنين , والموقف من عمليات تحصيل عمليات التقنين , ومستحقات الهيئة لدى الغير . والديد فى عملية إزالة التعديات على أملاك الهيئة

وأوضح الدكتور محمد الشحات الرئيس التنفيذىلهيئة التعمير , أن حجم متحصلات الهيئة من عمليات التقنين خلال شهرى يوليه, وأغسطس فقط بلغت 500 مليون جنيه . وجارى إعداد تقرير بإجمالى ماتم تحصيلة خلال بدء إجراءات التقنين , والمستهدف تحصيله الفترة القادمة .

كما ناقش السيد القصيروزير الزراعة , أخر الموقف بالنسبة للحصر النهائى للتعديات على الأراضى الزراعية , والتصورات المقترحة , للإنتهاء من تنفيذ جميع عمليات الإزالة , والمعوقات التى تواجهها .

وطالب الوزير , بسرعة إجراء الحصر التصنيفي , ودراسات التربة للأراضي الجديدة في الدلتا الجديدة , وتوشكى وسيناء , والوادي . خاصة الأراضى التى تعتمد على المياه الجوفية ومياه الصرف الزراعي المعالجة والتي يشارك فيها فريق من الخبراء , والمتخصصين والباحثين من الوزارة , والجامعات المصرية . بهدف تحقيق الإكتفاء من الأمن الغذائى .

كما إستعرض الإجتماع , كافة الوسائل المتاحة , لإستخدام أساليب الري الحديثة في كل الأراضي ولاية الهيئة .


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية