تراجع صادرات الإنتاج الزراعي في كينيا مع انخفاض الطلب الاوروبي

الخميس 7 يناير 2021 06:53 م
شارك الخبر

تراجعت صادرات المنتجات الزراعية في قطاع الخضراوات في كينيا لتبلغ حوالي 220 مليون دولار أمريكي في عام 2020 مقابل 248 مليون دولار في 2019.

وأكد الرئيس التنفيذي لاتحاد المنتجات الطازجة في كينيا أوكسيجير أوجيبات -في مؤتمر صحفي اليوم الخميس- أن القطاع شحن ما يقرب من 60 ألف طن من الخضروات مقارنة ب 73 ألف طن تم تحقيقها في عام 2019.

وعزا السبب الرئيسي لانخفاض الإيرادات إلى انخفاض الطلب في السوق بسبب الإغلاق خاصة في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في عام 2020، مشيرا إلى أن استمرار انتشار جائحة كورونا في الأسواق الرئيسية للخضروات الكينية سيؤثر أيضا على أداء القطاع هذا العام، وأعرب عن أمله أن يسهم طرح اللقاح إلى تمكين الاقتصادات من العودة إلى طبيعتها حتى تتمكن من استهلاك منتجات بلاده.

وأوضح أوجيبات أن صادرات بلاده من المنتجات الزراعية تشمل الخضار الرئيسية الفاصوليا والبازلاء الفرنسية التي تباع في الغالب إلى الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

كما أكد المسئول الكيني أن صادرات بلاده من الفاكهة ارتفعت مسجلة 167 مليون دولار في 2020 مقابل 120 مليون دولار في 2019.

وأشار إلى أن بلاده صدرت أكثر من 104 ألآف طن من الفاكهة في الخارج العام الماضي مع الأفوكادو والمانجو كمنتجات رئيسية.

 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تنجح في الإفراج عن 63 ألف طن قمح روسي

الزراعة تنجح في الإفراج عن 63 ألف طن قمح روسي

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من د سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي المصري يفيد نجاح الحجر في تسهيل إبحار إحدى شاحنات المحملة بالقمح على متنها حوالى 63 ..

القائمة البريدية