مصر تستضيف ورشة عمل إقليمية حول المعايير الدولية للصحة النباتية

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 11:27 ص
مصر تستضيف ورشة عمل إقليمية حول المعايير الدولية للصحة النباتية
باير
باسف
ايبكس العالمية

بدأت اليوم ورشة العمل الإقليمية للاتفاقية الدولية لوقاية النباتات (IPPC) لإقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، والتي تستضيفها مصر وتنظمها سكرتارية الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" والمنظمة الإقليمية لوقاية النباتات للشرق الأدنى وشمال إفريقيا، والتي تضم خبراء من دول الإقليم المختلفة والمختصين بمجالات الحجر الزراعي والصحة النباتية.

وألقى رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي الدكتور أحمد العطار الكلمة الافتتاحية لورشة العمل الإقليمية بالنيابة عن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، حيث يشارك الدكتور العطار على مدار أربعة أيام في ورشة العمل، والتي سيتم من خلالها مراجعة المعايير الدولية للصحة النباتية، والتي لها الدور الرئيسي في الوقاية من الآفات خلال حركة التجارة الدولية.

وتشارك مصر من خلال الإدارة المركزية للحجر الزراعي بفاعلية بورشة العمل، وذلك للحفاظ على القطر المصري من دخول أية آفات جديدة مع تعزيز انسياب حركة الصادرات الزراعية المصرية للخارج.

ووجه ممثلو الدول المختلفة ومنظمة الزراعة والأغذية الشكر لمصر على استضافة ورشة العمل مع التأكيد على دور الحجر الزراعي ومصر الريادي والهام في كل المحافل المحلية والدولية، كما تم اختيار الدكتور أحمد العطار رئيسا للجلسات الخاصة بورشة العمل.

يذكر أن الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري تمثل المنظمة الوطنية لوقاية النباتات بجمهورية مصر العربية في الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة.

أضف تعليق

 
 

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية