الزراعة: تحصين أكثر من 1.9 مليون رأس ماشية ضد حمى الوادي المتصدع

الإثنين 27 يوليو 2020 06:38 م
شارك الخبر

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الاثنين، تحصين 1.9 مليون رأس ماشية ضد حمى الوادي المتصدع حتى 22 يوليو الجاري.

وتلقى وزير الزراعة السيد القصير تقريرا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالوزارة حول استمرار الحملات القومية للتحصين ضد حمى الوادي المتصدع بجميع محافظات الجمهورية; للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وأوضح التقرير أنه تم تحصين مليون و916 ألفا و302 رأس ماشية بينهم مليون و109 آلاف و678 رأس أبقار، و613 ألفا و140 رأس جاموس، و144 ألفا و499 رأس أغنام، و42 ألفا و357 رأس ماعز و6 آلاف و628 رأس جمال.

من جهته.. وجه وزير الزراعة جميع المربين أصحاب الثروة الحيوانية بضرورة التجاوب مع الحملات المخصصة لتحصين الحيوانات والماشية ومساعدتهم لتحصين حيواناتهم، مؤكدا أن الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مجهزة بكافة الأدوات واللقاحات لنجاح الحملة.

وقال القصير: "إن الحملة تتم من قرية إلى قرية من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلا عن توفير كافة المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء المهام الطبيب البيطرية وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي مع ضمان تدقيق بيانات التحصين".


أضف تعليق

 
 

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية