وزير الري: البدء في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة فيروس (كورونا)

الثلاثاء 17 مارس 2020 06:01 م
شارك الخبر

بدأت وزارة الموارد المائية والري في تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد, حيث كلف الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري رؤساء الهيئات والقطاعات والإدارات بالمحافظات بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بشأن تخفيف أعداد الموظفين ومنحهم إجازات بالتناوب على أن لا يزيد عدد العاملين في الحجرة الواحدة عن خمسة أفراد.

ووجه عبدالعاطي - في بيان صادر عن الوزارة اليوم /الثلاثاء/ - بإعطاء الأولوية في منح الإجازات للسيدات الحوامل واللائي يراعين أطفالا في المنزل أو من لديهم أمراضا مزمنة كالسكر والقلب والضغط وأمراض الكلى بما لا يؤثر على العمل مع ضرورة منح العائدين من الخارج إجازة مدفوعة الأجر لمدة 15 يوما قبل عودته لممارسة عمله, وإيقاف السفر للخارج خلال الفترة الحالية.

وأكد ضرورة الالتزام بتطبيق أقصى معايير الحفاظ على الصحة العامة من تطهير المقار التابعة للوزارة بالمطهرات بشكل متكرر, وتوفير مستحضرات التعقيم والتطهير في المداخل والمخارج ودورات المياه ورفع أجهزة البصمة وتوفير دفاتر الحضور والانصراف الورقية للتوقيع.

وشدد على ضورة تنفيذ التكليفات بدقة ودون تهاون, واتخاذ ما يلزم من تدابير لعدم تأثر العمل في القطاعات الهامة وتقديم الخدمات للجمهور من توفير مياه الري للمحاصيل الشتوية ومياه الشرب, وإزالة آثار موجة الطقس السيئ.

وقد تم توفير 300 جهاز متقدم لقياس درجة الحرارة عن بعد وتوزيعها في المحافظات والقطاعات, والتشديد على الخضوع لإجراءات الكشف, وخضع وزير الري صباح اليوم لإجراءات قياس درجة الحرارة وكافة رؤساء القطاعات والهيئات والعاملين بديوان عام الوزارة, بما يؤكد الوعي بين أبناء الوزارة والانضباط في تنفيذ الإجراءات.

 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية