مركز بحوث الصحراء يقدم مبادرة لـ' إيفاد' لتنمية الصحراء

الإثنين 9 ديسمبر 2019 03:18 م
شارك الخبر

كشف د. نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء الصحاري المصرية عن مبادرة تقدم بها مركز بحوث الصحراء للصندوق الدولي للتنمية الزراعية " ايفاد" بتمويل 53 مليون يورو لتنمية المنطقة الغربية التي تقوم على الزراعات المطرية منها تنمية المراعي الطبيعية والثروة الحيوانية وتنمية بعض الوديان في المنطقة وانشساء وحدات صحية ومدارس لخدمة المنطقة .
وأوضح مصيلحى خلال لقاء اعلامى ,  ان مركز بحوث الصحراء احد اهتماماته دراسة علوم الصحراء على مستوى العالم و مهامه و استكشاف الموارد الطبيعية في الصحاري المصرية عن طريق وحدات استكشافية وعمل الدراسات التفصيلية من حيث كافة الموارد المتاحة والموارد المائية والنباتية والحيوانية وكيفية استغلال الامكانيات في الصحراء .
وأشار الى ان الصحراء الغربية المصرية اهم صحراوات العالم في المنخفضات والتي يمكن أن تكون نموذج لاستغلال الواحات لافتا الى ان هذه المنخفضات فيها مورد للمياه الجوفية يمكن ان يقوم عليه تنمية واعادة تاهيلها ليكون فيها حياة وتكون ماهولة بالسكان مثل واحات سيوة كما ان مصر تتميز بالثروات الموجودة في صحاريها مثل الاحجار الجيرية في الصحاري البيضاء والمنجنيز والحديد في الصحاري السوداء .


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية