الافات : خفض سنوات تجريب المبيدات لعام واحد

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 01:09 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

اعلنت لجنة مبيدات الافات الزراعية عن موافقتها على خفض سنوات التجريب لموسم زراعى واحد للمواد الفعالة الخاصة بمكافحة ذبابة الفاكهة والتى لاتزيد فترة مابعد الحصاد PHI على يومين فقط مع موافاة اللجنة بمعدل الاستخدام وتركيز المادة الجاذبة وطريقة التطبيق .

كانت اللجنة قد وافقت على فتح باب التسجيل للمبيدات الامنة وذات الفترة المنخفضة لماقبل الحصاد على عوائل ذبابة الفاكهة فى الموالح , والجوافة , والمانجو , والمشمش , والخوخ بديلا عن المبيدات الكميائية المستخدمة حاليا فى مكافحة ذبابة الفاكهة .

وقالت اللجنة فى خطابها المؤرخ رقم 1454 الصادر والموجه للشركات , ان اللجنة تسعى الى تسجيل مجموعة " SPINOSIN " منها " SPINOSAD , SPINETORAM " والجيل الاحدث من مجموعة " PYRETHRROID " على ان يتم الاستخدام مع الجاذب الغذائى فى الرش الجزئى والحزم القاتلة .

وأوضحت اللجنة انه تيسيرا على الشركات الزراعية الراغبة فى تسجيل هذه المبيدات ولسرعة انهاء التسجيل , سيتم العرض على اللجنة فى جلساتها التالية لدراسة تخفيض سنوات التجريب لهذه المجموعة من المركبات على تلك الافة .

وأكدت اللجنة انها اتخذت قرارا باعطاء توصيات مؤقته لمدة عام تنتهى فى 2 / 9 / 2020 للشركات الراغبة فى تسجيل مبيدات هذه المجموعة , والعمل بها فى السوق الزراعى المصرى , ووجهت اللجنة قرارها التالى المؤرخ فى 13 / 10 / 2019 برقم 1561 يتضمن موافقة اللجنة على خفض سنوات التجريب لعام واحد للمبيدات التى لاتزيد فترة ماقبل الحصاد عن 2 يوم .


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية