بسبب مرض خطير امريكا تفرض قيود على واردات بذور الطماطم والفلفل

الجمعة 13 سبتمبر 2019 04:43 م
بسبب مرض خطير امريكا تفرض قيود على واردات بذور الطماطم والفلفل
باير
باسف
مصر هاي تك

عالم الزراعة

فرضت وزارة الزراعة الامريكية قيودا كبيرة على واردات بذور الطماطم والفلفل بسبب فيروس "Pospiviroids " احد اخطر الفيروسات المسببة للتقزم الشديد ونخر الاوراق أو الجذع , والتعديلات المزهرة , وتشوهات الاوراق والفواكه خوفا من دخول وتفشى المرض , وبهدف حماية الزراعة الامريكية .

من جهته قال " جون ميزيكو" ، مدير تطوير الأعمال في شركة يوروفينز بيودينوستيكس إنك، التي تقوم بإجراء الاختبارات والعلاجات المتعلقة بصحة النبات والبذور، إنها تمتلك القدرة على التأثير بشكل كبير على توافر بذور الطماطم موضحا ان تخفيض الاستيراد للبذور سيرفع قيمة الانتاج بعد الحصاد الى اكثر من 2 دولار للكيلو لافتا الى ان معظم انتاج بذور الطماطم والفلفل المستخدمة فى الولايات المتحدة من البلدان الاسيوية " اى الصين , وكذا المكسيك , وامريكا الجنوبية .

وقال "ميزيكو": "إن شركات البذور توفر الكثير من المال عن طريق إنتاج البذور في الخارج.. ولكن هذا يعني أن هذه البذور تتعرض لأمراض نباتية غير موجودة في الولايات المتحدة.

وفى السياق نفسه قال " ريك دونكل " ، المدير الأول لصحة البذور والتجارة في الرابطة الأمريكية لتجارة البذور "إنها تسبب مشاكل كبيرة مع البطاطس"، مضيفا: "كما اتضح، يمكنك أن تجد بعضًا من هذه الفيروسات في بذور الطماطم والفلفل والطماطم والفلفل قريبان من البطاطس إنهم جميعًا من عائلة واحدة.

 

أضف تعليق

 
 

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية