ابو ستيت يتفقد زراعات اصناف الذرة الجديدة بكفر الشيح

الإثنين 2 سبتمبر 2019 04:22 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

تفقد الدكتور " عز الدين ابو ستيت " وزير لزراعة واستصلاح الاراضى خلال زيارته اليوم لمحطة بحوث سخا , عدد من الحقول التجريبية لزراعة الاصناف الجديدة من المحاصيل الزراعية , والتى تضمنت زيارة للحقول المنزرعة بالذرة السكرية , والذرة الفشار تمهيدا لزراعتها فى مصر .  

ووجه ابوستيت عقب الزيارة بضرورة بالتوسع في زراعة الذرة الحمراء لأهميتها في النهوض بالإنتاج الداجنى والهجن الجديدة لانها تتميز بانها قصيرة العمق مما تسهم في ترشيد المياه ومقاومة للأمراض والظروف المناخية

كما قام وزير الزراعة بتفقد الأصناف الجديدة من الفول الصويا والتي تم استنباطها بمعرفة معهد بحوث المحاصيل الحقلية والتي تعطى إنتاجية عالية ومقاومة لدودة ورقة القطن التي كانت تمثل تهديد كبير للمحصول.

كما تفقد ابوستيت الأصناف الجديدة من الأرز حيث تم استنباط ثمانية سلالات جديدة عالية الجودة وترشد استخدام المياه والمقاومة للأمراض والظروف المناخية بالإضافة إلى تفقد إنتاج الهجن الجديدة من الأرز اليابانى ذات الحبة العريضة حيث تعتبر مصر ثانى دولة بعد الصين فى إنتاج هذا النوع من الأرز الذى يتميز بالإنتاجية العالية.

ثم توجه وزير الزراعة بعد ذلك الى تفقد الصنف الجديد من القطن جيزة 97 الذى يتم تجربته لأول مره وهو من الأصناف طويلة التيلة ذات الإنتاجية العالية والمقاومة للأمراض وتوفر 15% من المياه و صالحة للزراعة في الأراضي الجديدة حيث تم تجربتها في منطقة الضبعة وسيناء.

كما تفقد مجمع المحاصيل الزراعية التابع لقطاع الإنتاج والتي يتم فيه تجميع محصول المزارع التابعة لقطاع الإنتاج والتي يبلغ مساحتها 9400 فدان لإنتاج تقاوى المحاصيل الاستراتيجية المختلفة لمركز البحوث الزراعية والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والشركات المنتجة للتقاوي في مصر.

 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية