السيسي: مشروع الصوب ببني سويف والمنيا سيغير واقع 300 ألف أسرة للأفضل

السبت 17 أغسطس 2019 02:43 م
شارك الخبر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مشروع الصوب الزراعية في محافظتي بني سويف المنيا عملاق حيث تتم الزراعة في ظروف قاسية جدًا، وسوف يغير المشروع حياة 300 أسرة للأفضل، وسيتم البدء بزراعة 5 آلاف فدان.

واضاف ان اختيار محافظتى بنى سويف والمنيا جاء استنادا إلى دراسات من جهازى التعبئة العامة والاحصاء ووزارة التضامن التى أثبتت حاجتهم إلى مزيد من دعم الدولة، قائلا: الهدف ليس فقط اقتصادى بل طاقة تشغيل وفرص عمل مباشرة.

جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح 1300من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان، صباح اليوم السبت في إطار المرحلة الثانية من "قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية".

وأضاف السيسي أنه مشروع عملاق آخر يستهدف الزراعة فى ظروف قاسية جدا على ارض غير منبسطة من خلال ضخ قرابة الـ 9 مليارات جنيه خلال 10 سنوات وستحول أسر من ظروف صعبة لأفضل.

وتابع " من يتآمر ليهد ويدمر يكون فى الخفاء وغير معلن، ولا يمكن ان تطلع بلادنا لقدام من خلال تغيير بالتدمير لانه ضد كل سنن التى خلقها الله، لكن بالتأخى، والفكرة استنزاف قدرات الدول فى صراع لا ينتهى لصالح من يعمل الصراع وهو لن ينجح لان اساه الفكرى والانسانى والاخلاقى والدينى غير موجود، لذا لا بد أن نحتفل لاننا لا نتآمر او نهد او نخرب او نضيع بل نبنى ونعيش والناس تعيش معانا".


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية