مجلس الوزراء: لا صحة لاستخدام أدوية منع الحمل في سوق الدواجن

الجمعة 26 يوليو 2019 05:59 م
شارك الخبر

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مجددا ما تردد من أنباء حول استخدام أدوية منع الحمل في سوق الدواجن ، ما أدى لاختفائها من المستشفيات ومراكز تنظيم الأسرة ، وبالرغم من نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الشائعة سابقا، إلا أنه لوحظ إعادة تداول تلك الشائعة مرة أخرى، ما دفع المركز للتواصل مجددا مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع .

وذكر المركز- في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة - أن وزارة الزراعة أكدت عدم استخدام أدوية منع الحمل في سوق الدواجن على الإطلاق، وأن جميع المزارع بكافة محافظات الجمهورية ملتزمة بتطبيق أساليب التربية الصحية السليمة للدواجن حرصا على صحة وسلامة المواطن، مoشيرة إلى أن كل ما يتردد في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين المواطنين، والإضرار بصناعة الدواجن الوطنية.

وأوضحت الوزارة قيامها بحملات رقابية مكثفة على مزارع الدواجن،وذلك لمراجعة الاشتراطات البيئية والصحية اللازمة، كذلك مراجعة التراخيص وتوافر الشهادات الصحية اللازمة لمزاولة هذا النشاط، ومراجعة طرق الذبح والتخزين والحفظ والتخلص الآمن من النفايات.

وأشارت إلى جهودها في رفع القدرة الإنتاجية للدواجن البلدية بهدف الحفاظ على السلالة وراثيا، بالإضافة إلى التوسع في الاستثمار في مجال الإنتاج الداجني والاهتمام بالأبحاث والتجارب العلمية، بهدف زيادة الإنتاجية.

وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة حول ما يتم نشره أو إذاعته، واستيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات، منعا لإثارة البلبلة بين المواطنين


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية