جهود الفاو فى سبيل القضاء على الجوع

الأربعاء 24 يوليو 2019 09:42 م
شارك الخبر

فاو : عالم الزراعة

من المقرر أن يستضيف مركز الشيخ زايد التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) يوم الجمعة 26 يوليو مراجعة رفيعة المستوى لجهود الفاو في مكافحة الجوع وسوء التغذية منذ عام 2012، وتقييماً للتحديات الرئيسية التي قد تواجه هذه الجهود في العقد المقبل.

وستقيّم الفعالية، والتي سيديرها لورنس حداد وديفيد نابارو الحائزان على جائزة الغذاء العالمية لعام 2018، العمل الذي قام به المدير العام للفاو، جوزيه غرازيانو دا سيلفا، والتزامه في سبيل تحقيق الهدف المتمثل بالقضاء على الجوع.

كما ستستكشف الفعالية أيضاً أفضل الطرق للتصدي لجميع أشكال الجوع وسوء التغذية، مع التركيز بشكل خاص على التحديات الغذائية التي يفرضها تصاعد البدانة والوزن الزائد بالتزامن مع استمرار ارتفاع معدلات انتشار سوء التغذية.

وستضم قائمة المحاضرين والمتحدثين مجموعة من كبار الممثلين عن الفاو، ومنظمة الصحة العالمية، والفريق العالمي المعني بالزراعة والنظم الغذائية، وحركة تعزيز التغذية، وتحالف الأمراض غير المعدية، والتحالف العالمي لتحسين التغذية.

ويعد تحقيق الأمن الغذائي للجميع بحلول عام 2030 الغاية الرئيسية للهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة، ويشمل ذلك القضاء على جميع أشكال سوء التغذية التي تؤثر حالياً على أكثر من ملياري شخص وفقاً لتقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لعام 2019، حيث يكافح أكثر من 14 مليون طفل للتغلب على تحديات التقزم. وهذا يعني أيضاً مكافحة البدانة، والتي تصيب تقديرياً واحداً من بين كل ثمانية أشخاص بالغين في العالم.

الصحفيون مدعوون للحضور.

تشمل قائمة المحاضرين والمتحدثين كلاً من:

·         جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام للفاو

·         تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (رسالة فيديو)

·         لورانس حداد، المدير التنفيذي للتحالف العالمي لتحسين التغذية

·         ديفيد نابارو، مدير حوارات النظم الغذائية (رئيس) الاقتصاد الريفي والزراعة

·         ساندي ثوماس، مديرة الفريق العالمي المعني بالنظم الزراعية والغذائية للتغذية.

·         كاتي داين، المديرة التنفيذية، تحالف منظمات الأمراض غير المعدية.

·         جيردا فيربورغ، منسق حركة تعزيز التغذية (رسالة)

·         ماكسيمو توريرو كولين، مساعد المدير العام لشؤون إدارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الفاو

أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية