انعقاد اللجنة الفرعية للزراعة والثروة السمكية بين مصر والاتحاد الاوروبي

الجمعة 28 يونيو 2019 07:31 م
شارك الخبر

عالم الزراعة

انعقدت اللجنة الفرعية للزراعة والثروة السمكية بين مصر والاتحاد الأوروبي في إطار اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، الاسبوع الماضي، بمقر وزارة الخارجية بحضور السيد الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة ورئيس اللجنة الفرعية للزراعة والثروة السمكية المنبثقة عن اتفاقية المشاركة المصرية- الأوروبية، و" Anne.vanhout " مسئول الملف وممثلاً عن الاتحاد الأوروبي.

تناول الاجتماع عدة نقاط أهمها توفير سبل التقدم في الزراعة والثروة السمكية والبحرية (السياسة الزراعية والسمكية) ومتابعة الموقف الحالي للتعاون بين الجانبين فيما يخص الزراعة العضوية (موقف قانون الزراعة العضوية واستعراض الوضع القائم الخاص بها) والمؤشرات الجغرافية ومناقشة الدعم الفني القائم وكذا التعاون مع الاتحاد الأفريقي.

كما تمت مناقشة الموقف الحالي الخاص بتجارة اللحوم الحية والمذبوحة وإجراءات التفتيش وموقف مصر من استيراد كتاكيت البط – تقاوي البطاطس. وكذلك استعراض الموقف الحالي الخاص بالتجارة الزراعية وخاصة إحصاءات التبادل التجاري بين الجانبين. كما تم بحث الموقف الخاص بملف تصدير الجيلاتين الصناعي والغذائية وبحث إمكانية تصدير الأسماك النيلية وكذا تصدير بعض منتجات الالبان الى الاتحاد الأوروبي.

 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية