ابو ستيت يلتقى وزير زراعة جورجيا بالمغرب

الخميس 20 يونيو 2019 01:46 م
شارك الخبر

عالم الزراعة

التقى الدكتور " عز الدين أبو ستيت " وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال فعاليات اجتماعات المجلس الاعلى للزيتون بمراكش بالسيد " ليفان دافيتاشي وزير الزراعة والبيئة الجورجي بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم .

وقال ابوستيت: "إنه بحث مع نظيره الجورجي آفاق التعاون الزراعي المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات والشهادات الصحية والخاصة بتشريعات الصحية النباتية والعمل المشترك على منع دخول الآفات الحجرية من خلال المنتجات الزراعية وتم الاتفاق على التعاون في مجال تقييم البحوث وتبادل الخبرات".

وتابع:" أنه تم الاتفاق بين الجانبين على عقد سلسلة من الاجتماعات على المستوى الفني في المجال الزراعي قبل الاجتماعات الوزارية".

ومن المتوقع توقيع برتوكول تعاون بين البلدين في مجال الزراعة والحجر الزراعي وقطاع الثروة الحيوانية خلال أقرب اجتماع وزاري بين الجانبين

حضر اللقاء السفير أشرف إبراهيم سفير مصر في المغرب والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة وأحمد شوقي الممثل التجاري بالسفارة المصرية بالمغرب.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

الزراعة تفتتح موسم حصاد القمح في سيناء

شهد المهندس طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بمراقبة شرق القناة بسيناء، بحضور عدد من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزا..

القائمة البريدية