إالفاو تطلق اليوم إطار مؤسسي جديد حول الفقر المدقع بالمناطق الريفية

الأربعاء 19 يونيو 2019 05:52 م
شارك الخبر

فاو : عالم الزراعة

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم إطار عمل مؤسسي جديد حول مكافحة الفقر المدقع في المناطق الريفية بهدف تسريع جهود المنظمة وشركائها نحو القضاء على الفقر المدقع للجميع بحلول عام 2030 - الهدف 1-1 من هدف التنمية المستدامة 1 - القضاء على الفقر.

ومنذ عام 1990، تم احراز تقدم غير مسبوق في مجال الحد من الفقر. ولكن وبالرغم من ذلك، ما زال نحو 736 مليون شخص، أو ما يعادل 10 في المائة من سكان العالم، يعيشون اليوم في فقر مدقع، والذي يُقاس حالياً بالأشخاص الذين يعتمدون في معيشتهم على أقل من 1.90 دولار في اليوم.

كما تستمر أوجه عدم المساواة، ومن المتوقع أن يؤدي التباطؤ العالمي المستمر في النمو الاقتصادي إلى إعاقة أو حتى عكس التقدم المحرز نحو الحد من الفقر، خصوصاً في المناطق الريفية في أشد البلدان فقراً.

وفي ضوء ذلك، تؤمن الفاو بأنه لا بد من فعل المزيد للوصول إلى الفقراء الذين يعيشون في المناطق الريفية.

وفي هذا السياق، قال جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام للفاو: "تكثف الفاو جهودها لإنهاء الفقر المدقع. وهذا أمر مهم لأنه سيقربنا أيضاً من إنهاء الجوع وسوء التغذية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الأخرى. فعندما تتوفر للأشخاص الذين يعانون من الفقر المدقع، وسائل لتحسين حياتهم، فإنهم لن يعانوا الجوع بعد اليوم، وسيتمكنون من الاستثمار في مستقبل أفضل لعائلاتهم ومجتمعاتهم".

وأضاف: " لم يكن وضع الهدفين الأول والثاني في مقدمة أهداف التنمية المستدامة وليد الصدفة، فهما حجر الزاوية لبقية الأهداف".

ويشمل الإطار المؤسسي الجديد أربعة مجالات ذات أولوية لعمل الفاو في 130 دولة، وهي ضمان الأمن الغذائي والتغذية، وتعزيز الإدماج الاقتصادي، وتعزيز سبل المعيشة المستدامة والقدرة على الصمود، ووقاية وحماية الفقراء فقراً مدقعاً من المخاطر والصدمات.

ويقر الإطار بإمكانية قياس الفقر بناء على عدد من الأبعاد، وليس فقط على أساس الدخل أو القوة الشرائية، بل أيضاً على أساس الحالة الصحية والتعليمية والوصول إلى الخدمات ومعايير المعيشة والرفاه العام.


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية