ايوب : تحقيق السلامة من مخاطر المبيدات هدف تطبقة سينجينتا

الإثنين 17 يونيو 2019 04:49 م
شارك الخبر

كتب : خالد أمين

قال الدكتور شريف ايوب فى كلمته التى القاها صباح اليوم نيابة عن شركة سينجينتا العالمية المنتجة للمبيدات , ان شركة سينجينتا تعمل بالعاون مع هيئة كروب لايف ولجنة مبيدات الافات على تحقيق السلامة من مخاطر المبيدات من خلال اقامة دورات تدريبية معها لمطبقى المبيدات من خلال تطبيق الخطة الوطنية التى اعلنت عنها لجنة مبيدات الافات الزراعية منذ العام الماضى .

وأشار " ايوب " ان نتائج ورشة العمل تساهم فى تنظيم استخدام المبيدات وكذلك امكانية أعادة تقييم وتسجيل بعض المبيدات فى مصر وفقا للحقائق والاستنتاجات التي سيتم الوصول اليها وذلك بهدف تحقيق السلامة بين المتعاملين مع المبيدات.  والمستهلك للمحاصيل الزراعية بمصر وخارجها حفاظا على سلامة المنتجات المستهلكة محليا والمصدرة للخارج .

وأوضح الدكتور "شريف ايوب " الى ان شركة سينجينتا وقعت بروتوكول تعاون مع لجنة مبيدات الافات لتأهيل وتدريب عددا من المطبقين للمبيدات لحماية المتعاملين مع المبيدات من التعرض لمخاطر المبيدات خلال الاستخدام فضلا عن تطبيق المكافحة المتكاملة للمبيدات والتى تتضمن تطبيق التوصيات التى حددتها اللجنة .

ووجه " ايوب " الدعوة الى  كافة الشركات الزراعية العاملة بمجال المبيدات فى السوق المصرى للتعاون مع لجنة مبيدات الافات الزراعية للتوسع فى البرنامج التى اعدته اللجنة لزيادة عدد المتدربين الى 50 الف متدرب يتمتع بمعرفة جيدة عن الاثار السامة التى تسبب اضرار كبيرة نتيجة الاستخدام العشوائى على البيئة والزراعة وعلى صحة المستهلك وكذا صحة الحيوان لافتا الى ان الاستخدام العشوائى للمبيدات وعدم معرفة خصائصها الكيميائة قد يؤدى الى زيادة ترسب بقايا المبيدات فى المنتجات الغذائية والتربة والمياه وبما يكون سببا رئيسيا فى بعض الامراض الخطيرة والتى يؤدى تكرارها الى زيادة نسبة السمية تتحول الى اضرار خطيرة . 


أضف تعليق

أخبار ذات علاقة

القائمة البريدية